اليويفا يقدم على تأجيل مواجهات يونيو بسبب كورونا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء بعد الاجتماع عبر (الفيديوكونفرانس) مع الاتحادات الوطنية الـ55 تأجيل مواجهات المنتخبات التي كانت مقررة في يونيو/حزيران المقبل لحين إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وبعد تأجيل بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) للعام المقبل، عرض الاتحاد القاري إمكانية استئناف الموسم في الدوريات المختلفة بنهاية يونيو/حزيران أو بداية يوليو/تموز المقبلين، وهو ما ينذر باستمرار الموسم حتى أغسطس/آب المقبل، إلا أن هذا المقترح متوقف على الوضع الصحي في كل بلد إزاء تفشي وباء (كوفيد-19).

وكان مقررا خلال الفترة الحالية إدراج الأدوار الأخيرة من بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، واللتين توقفتا منتصف مارس/آذار الماضي دون استكمال كل مواجهات إياب ثمن النهائي، بالنسبة لـ”التشامبيونز ليج”.

كما أن إقامة نهائي “التشامبيونز ليج” للسيدات، الذي كان مقررا في 24 مايو/آيار المقبل في فيينا، أصبح في مهب الريح.

كما ينوي الاتحاد القاري تأجيل بطولتي الأمم الأوروبية للسيدات حتى عام 2022، بعد أن كان مقررا لها أن تجرى خلال الفترة من 11 يوليو/تموز وحتى أول أغسطس/آب 2021 في إنجلترا، وكذلك بطولة أوروبا للشباب دون 21 عاما والتي كانت ستقام مناصفة بين المجر وسلوفينيا منذ 13 وحتى 27 يونيو/حزيران 2021.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى