الأندية الصينية تبدأ التدريبات استعدادا لانطلاق الموسم الجديد

بدأت الكرة الصينية تتعافى من ضربة فيروس كورونا المستجد، الذي انطلق من أراضيها وألحق بمواطنيها آلاف الإصابات والوفيات، وبدا ذلك واضحا بعودة الأندية للتدريبات تمهيدا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز.

النشاط الكروي توقف في الصين ومعظم دول العالم، بسبب كورونا، وكان هناك تفكير في انطلاق المسابقة في منتصف أبريل/نيسان، بعد إعلان البلاد تعافيها، لكن الأمر قد يتأجل قليلا لغياب الأجانب.

وعاد أغلب أندية الدوري الصيني الممتاز البالغ عددها 16 إلى البلاد من معسكرات تدريبية ممتدة في أوروبا أو الشرق الأوسط، ودخل اللاعبون في حجر صحي لمدة 14 يوما نتيجة الوقت الذي أمضوه خارج البلاد.

ومن بين هذه الفرق ووهان زال، الذي يتخذ من المدينة التي بدأ فيها التفشي مقرا له.

ويقيم ووهان، الذي احتل المركز السادس في الدوري الموسم الماضي، في مدينة شينتشن الجنوبية بعدما غادر إسبانيا في بداية الأسبوع الماضي، عقب أيام من إغلاق البلاد لمحاربة المرض.

الأندية الصينية بدأت العودة إلى المران الأسبوع الماضي، بعد شهر من الموعد الذي كان سيشهد بداية موسم 2020 في 22 فبراير/شباط، لتتجه كرة القدم هناك إلى العودة للحياة من جديد.

وقال يو هاي مدافع شنغهاي سيبج بعد أول مران لناديه: “تدربنا بشكل بسيط وانصب تركيزنا على القوة والتأقلم مع الأجواء، وستزداد القوة بشكل تدريجي بكل تأكيد”.

وتابع: “نحن لاعبون محترفون، ويجب أن يكون بوسعنا التغلب على أي صعوبات تواجهنا، أثق أنه بمجهود الجميع في النادي سيكون بوسعنا أن نتحد معا ونجتاز هذه الفترة الصعبة”.

وأظهرت الصور التلفزيونية من مران سيبج ترك اللاعبين مسافات بين بعضهم خلال التدريب، لمنع أي انتشار محتمل للعدوى.

ولم ينضم فيتور بيريرا مدرب سيبج وباقي مساعديه إلى المران في ظل البقاء في حالة عزل ذاتي بعد العودة إلى الصين، في إجراء معتاد للمدربين واللاعبين الأجانب العائدين إلى البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى