نجوم سبقوا رونالدينو للسجن فمن هم ؟

أضحى الساحر البرازيلي رونالدينيو هو الأحدث بين نجوم كرة القدم الذي يُزج به في السجون بعد أن أصبح حبيسا في أحد السجون الباراجويانية مشددة الحراسة بتهم احتيال تتعلق بدخوله البلد اللاتيني رفقة شقيقة بجوازي سفر مزورين.

ولا يعتبر رونالدينيو نجم فريق برشلونة الإسباني السابق، هو أول لاعب كرة يُزج به إلى السجن، ولكنه سبقه ثمانية من زملائه في الساحرة المستديرة، والذين كانت أحكام الحبس التي صدرت بحقهم دافعا لعودتهم القوية إلى الملاعب وتسطير تاريخ جديد مع الأندية التي ارتدوا قمصانها، وهم على النحو التالي:

إيان رايت
قضى إيان رايت أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي أسبوعين في الحبس لقيادته السيارة دون رخصة، وساعده الوقت الذي قضاه بين أروقة الزنزانة على أن يركز جهوده لأن يصبح لاعب كرة عبر التفكير في كرة القدم فقط. وخرج رايت من السجن ليصبح أسطورة الجانرز، ويكسر الرقم القياسي في إحراز الأهداف مع الفريق، قبل أن يتفوق عليه الفرنسي تييري هنري.

تشيد إيفانز

في أبريل من العام 2012، أدين تشيد إيفانز نجم هجوم فريق تشيفيلد يونايتد ومنتخب ويلز في قضية اغتصاب سيدة، 19 عاما، في فندق بمدينة ريل Rhyl في مايو 2011، وصدر بحقه حكم قضي بالحبس 5 سنوات، لكن أطلق سراحه بكفالة في أكتوبر من العام 2014. وكافح إيفانز للانضمام لأندية عدة لكن جميعها كانت تتخوف من ضمه خوفا من انتقادات الرأي العام. ثم نال اللاعب حكم بالبراءة في أكتوبر 2016، ليستأنف مشواره الكروي باللعب لنادي تشيستر فيلد، قبل أن يعود ثانية إلى شيفيلد يونايتد، ومنه على سبيل الإعارة الآن إلى فليتوود تاون.

لي هوجيز
في 2004، حُكم على مهاجم فريق ويست بروميتش السابق بالحبس 6 سنوات لتسببه في وفاة أب لأربعة أشخاص نتيجة لقيادته المتهورة. وقضى هوجيز 3 سنوات في السجن بمدينة ستافوردشاير، واستأنف اللعب مجددا في 2007 في أندية عدة، منها أولدهام أثلتيك ونوتس كاونتي، وترك فيهما بصمة.

لوك مكورماك
حُبس لوك مكورماك حارس مرمى فريق بلايموث أرجايلي لمدة 7 أعوام، وأربعة شهور في 2008 لقتله طفلا في العاشرة من عمره وشقيقه 8 أعوام وذلك لنومه أثناء قيادته لسيارته مخمورا خلال عودته لمنزله من حفل زفاف. شهدت حياة مكورميك الكروية تحولا جذريا منذ خروجه من السجن في 2012 حيث عاد لفريقه القديم وقضى معه 5 مواسم، وأصبح قائدا، قبل أن ينتهي به المطاف الآن في نادي سويندون تاون.

توني آدامز
صدر حكم قضائي على توني آدامز نجم فرق آرسنال والمنتخب الإنجليزي السابق بالحبس لمدة 4 شهور، بعدما اصطدم بسيارته بجدار في مقاطعة إيسيكس أثناء القيادة وهو مخمور في 1990. وأصبح آدامز- الوحيد الذي قاد ثلاثة فرق في الدوري الإنجليزي في 3 عقود مختلفة- واحدا من أبرز المشاهير الذين تعافوا من إدمان الكحوليات.

جيرمين بينانت
نال جيرمين بينانت جناح آرسنال حكما بالحبس لمدة ثلاثة شهور لقيادته السيارة وهو مخمور، وأيضا قيادته بدون رخصة في 2005. وبعد خروجه من السجن، انطلق بينانت ليسطر تاريخا ناصعا مع ليفربول، وريال سرقسطة الإسباني، وستوك سيتي الإنجليزي، من بين أندية أخرى.

دانكان فيرجسون
حُبس مهاجم فريق رينجرز الأسكتلندي لمدة ثلاثة شهور لتوجيهه ضربة بالرأس لمدافع فريق روفرز الأسكتلندي جون مكستاي في أبريل 1994. ويعد دانكان أول لاعب كرة يُسجن بسبب خطأ ارتكبه داخل الملعب. وبعد خروجه من الحبس انتقل اللاعب إلى إنجلترا ليصبح واحدا من أساطير إيفرتون، كما لعب موسمين في نيوكاسل يونايتد.

مارلون كينج
ربما يعتبر مارلون كينج، نجم هجوم فريق برمنجهام سيتي السابق، أكثر لاعبي الكرة الذين حصلوا على أحكام قضائية في تهم مختلفة، من بينها القيادة الخطرة، والاعتداء الجنسي على سيدات، وسرقة سيارة. وبعد قضائه 18 شهرا في السجن في 2014 لإدانته بتهمة القيادة الخطرة، دافع كينج عن ألوان قمصان أندية ويجان، وبرمنجهام وشيفيلد يونايتد وأحرز معهم أهدافا بالجملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى