اليابان واللجنة الأولمبية الدولية يبحثون الموعد الأمثل لإقامة الأولمبياد

ا ف ي

تتواصل المشاورات بين اللجنة الأولمبية الدولية واليابان حول الموعد الجديد لإقامة منافسات دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، والتي كان مقررًا إقامتها خلال صيف العالم الحالي، لكن تم تأجيلها لمدة عام على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وتبحث اللجنة الأولمبية الدولية مع المنظمين في اليابان إمكانية إقامة الألعاب الأولمبية خلال ربيع 2021، على أن يتم اتخاذ قرار بشأن الموعد الجديد في غضون 3 أسابيع، حسبما أكدت وسائل إعلام يابانية.

وأفادت مصادر مقربة من اللجنة الأوليمبية الدولية لصحيفة «نيكي» اليابانية بأن الفترة بين شهري مارس وأبريل العام المقبل تبدو الأنسب بالنظر لجدول المنافسات الرياضية، بعدما اتفق الطرفان الثلاثاء الماضي على تأجيل أوليمبياد طوكيو لما بعد 2020 على أن تقام قبل نهاية صيف 2021.

وبحسب محطة «إن إتش كيه» اليابانية فإن المنظمات الرياضية بحثت الاحتمالات المطروحة في اجتماع عبر خاصية الفيديوكونفرانس عقد الخميس منح خلاله رئيس الأوليمبية الدولية توماس باخ مهلة مدتها ثلاثة أسابيع لتحديد موعد جديد للأوليمبياد.

من جانبها قالت الوزيرة اليابانية المسؤولة عن الدورة الأوليمبية سيكو هاشيموتو في تصريحات صحفية إن هناك «مشكلات يجب حلها في جدول المسابقات لعام 2021 بسبب المنافسات الدولية المقررة في الصيف».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى