نايمار يوافق على العودة إلى برشلونة

عادت مسألة عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى برشلونة تتصدر عناوين الصحف، بعدما فشلت الصفقة في سوق الانتقالات الصيفية الماضية وعدم توصل إداراتي البارسا وباريس سان جيرمان لاتفاق يسهل عودة البرازيلي إلى ملعب «الكامب نو».

النادي الكتالوني لا خلاف أنه يحتاج لمهاجم قوي في المواسم المقبلة، في ظل اقتراب لويس سواريز على إنهاء مسيرته وإصابات عثمان ديمبلي المتكررة، لهذا نيمار يعتبر حلاً فعالاً لزيادة القوة الهجومية للبلوجرانا.

ومنذ عدة أسابيع بدأت عناوين اقتراب عودة نيمار إلى برشلونة تظهر إلى النور، ولن تتوقف، لا سيما في فترة التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».

وكشفت صحيفة «سبورت» عن استعداد نيمار للعودة إلى برشلونة بالإضافة إلى أن إدارة جوسيب ماريا بارتوميو تعلم مدى الرغبة الكبيرة للمهاجم البرازيلي في العودة إلى ناديه السابق.

موافقة نيمار تحل الجزء الأول من هذه السلسلة الغامضة، لأنه بعد ذلك يحتاج النادي الكتالوني لموافقة إدارة سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي وربما تنتهي إلى حائط صد مثلما حدث في الموسم الماضي.

وتشير جميع المصادر المقربة من الصفقة المحتملة أن قيمة عودة نيمار إلى «الكامب نو» ستتراوح بين 180 إلى 200 مليون يورو، مما يجعل وضعية برشلونة معقدة في مسألة محاولة الحصول على خدمات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الهدف الأكبر خلال فترة الصيف بالنسبة لمسؤولي البارسا.

وعاد نيمار إلى التألق في الموسم الحالي على عكس الماضي، وحاليًا يضع نصب أعينه بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن كل ذلك يتوقف على عودة المنافسات الرياضية من الأساس.

وبذل نيمار مجهودًا للعودة إلى برشلونة في الصيف الماضي من ناحية، وعلى الجانب الآخر أرسل النادي الكتالوني مسؤوليه إلى فرنسا للتفاوض بشأن البرازيلي ولكن عودته لم تتم.

على أي حال، موافقة نيمار على العودة إلى «الكامب نو» تضع حجر الأساس لما هو قادم تحديدًا في السوق المقبل، وما زالت هناك عدة أشهر حتى انطلاق سوق الانتقالات الصيفية القادمة، ولكن الأمر الواضح يتمثل في عودة نيمار للسيطرة على أخبار الانتقالات الصيفية في كتالونيا.

زر الذهاب إلى الأعلى