تجديد عقد ميسي حلم بارتوميو في ظل أزمات برشلونة

يمر العالم بأزمة صحية كبيرة إثر ظهور فيروس أُطلق عليه كورونا المستحدث أو كوفيد ـ 19، والذي أثر على جميع المجالات، من بينها الاقتصادية والرياضية.

وبث هذا الفيروس حالة من الرعب بجميع بلدان العالم، لا سيما وأن أعداد المصابين تجاوزت ربع مليون، بالإضافة إلى حصد ما لا يقل عن 11 ألف روح شخص حول العالم.

وبالرغم من تلك الأزمة التي ستكون لها تأثيرات اقتصادية على جميع الأندية والكيانات الرياضية حول العالم، إلا أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، مجبر بالمضي قدمًا في مسألة تجديد عقد نجمه الأول وقائد فريقه ليونيل ميسي.

وكان قد وضع بارتوميو لنفسه هدفًا، ألا وهو: المضي قدمًا في مفاوضات تجديد عقد ميسي الذي سينتهي عام 2021 خلال شهر مارس الجاري، لا سيما وأن اللاعب لديه شرط جزائي يُتيح له الرحيل عن البلوجرانا يونيو المقبل واللعب لأي ناد آخر.

وكانت تدور فكرة بارتوميو حول الاجتماع بوالد ميسي قبل دخول الموسم في لحظاته الحاسمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

أزمات برشلونة قد تؤثر على مفاوضات تجديد عقد ليونيل
ومنذ شهور قليلة لام إريك أبيدال، السكرتير الفني لبرشلونة، لاعبي الفريق بأنهم السبب الأول في إقالة إرنستو فالفيردي عن منصب المدير الفني، ولم يرق حديثه لليونيل، لذا خرج وقال: «على مسؤولي الإدارة الرياضية التحلي بمسؤولياتهم»، في إشارة واضحة إلى أبيدال.

وبعدها بأيام ظهرت على الساحة أزمة جديدة تتعلق بارتباط النادي بعلاقة تعاقدية مع شركة مهمتها تشويه صورة رموز النادي ولاعبين حاليين كميسي نفسه، بالإضافة إلى تحسين صورة بارتوميو وإدارته، مما قد يلعب دورًا كبيرًا كذلك في مسألة تجديد النجم الأرجنتيني لعقده من عدمه.

ميسي يؤكد رغبته بالاستمرار مع برشلونة
وفي العشرين من فبراير الماضي أجرى ميسي لقاءً مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» أكد خلالها أن فكرته تدور حول الاستمرار مع برشلونة، طالما كان يريد النادي والجمهور ذلك، مشيرًا كذلك إلى رغبته في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى ومواصلة الفوز بالدوري والألقاب المحلية الأخرى.

وأفاد ميسي في تلك المقابلة بأنه كان يمكنه الرحيل عن برشلونة في أكثر من مناسبة، وأنه كانت هناك أندية كثيرة على استعداد لدفع قيمة شرطه الجزائي للحصول على خدماته، ولكن فكرة الرحيل لم تراوده أبدًا، كما أنه لا يفكر أيضًا في الرحيل عن النادي الكتالوني في اللحظة الراهنة.

ميسي يود امتلاك مصيره بيده
ويريد بارتوميو تجديد عقد ميسي والتقاط آخر صورة له معه وهو يجدد عقده لكي تظل تلك الصورة محفورة بأذهان عشاق برشلونة.

وكثيرًا ما منّى ولا يزال يمني بارتوميو نفسه بالتعاقد مع ميسي مدى الحياة، ولكن الأرجنتيني يريد امتلاك مصيره بيده عامًا تلو الآخر.

وستكون مسألة تجديد عقد ميسي أول الأمور التي سيعمل عليها بارتوميو ووالد اللاعب في الفترة الحالية.

وكانت قد أشارت «موندو ديبورتيفو» في شهر يناير الماضي إلى أن ميسي قد يجدد تعاقده مع الاحتفاظ بخيار رحيله في يونيو 2021 من جانب واحد كما ينص عقده الحالي الذي يُتيح له كذلك الرحيل هذا الصيف.

عاصفة برشلونة ستهدأ بتجديد ميسي
وبعد العواصف الأخيرة التي كادت أن تطيح ببارتوميو من منصبه، استعاد برشلونة أجواء الهدوء مرة أخرى، وتحديدًا بعد استعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني من ريال مدريد وتوقف النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويأمل بارتوميو تجديد عقد ميسي لأنه يُدرك تمامًا أن هذا الأمر سيشفع له كثيرًا عند جمهور الفريق الكتالوني، لما للاعب من أهمية كبيرة وحب في قلوبهم جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى