راكيتيتش يقرر الرحيل عن برشلونة

منذ الموسم الماضي، والعلاقة بين الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، وناديه برشلونة الإسباني، تمر بفترة من الجفاء وعدم الاستقرار، في ظل عدم الاعتماد على اللاعب بصورة دائمة مثلما كان الحال في المواسم السابقة، لاسيما بعد التعاقد في الصيف الماضي مع الدولي الشاب فرينكي دي يونج، نجم أياكس أمستردام الهولندي السابق.

وكان راكيتيتش على وشك الرحيل عن النادي الكتالوني في الصيف الماضي، وكذلك في الانتقالات الشتوية الأخيرة، خاصة في ظل ربط اسم اللاعب بالعديد من الأندية العالمية، خاصة إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وكذلك باريس سان جيرمان الفرنسي وبعض الفرق الإنجليزية.

وقالت تقارير إسبانية في الساعات الماضية إن اللاعب الكرواتي قد حسم بشكل كبير مستقبله مع برشلونة، وسيكون له كلمته خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

كان برشلونة قد ضم راكيتيتش في يونيو 2014 من نظيره إشبيلية الإسياني، بعد تألق لافت للاعب في ذاك الموسم، وحسم النادي الكتالوني الصفقة بعد صراع مع ناديي ريال مدريد، وبايرن ميونيخ الألماني، وذلك مقابل 25 مليون يورو، وعقد يحصل بموجبه اللاعب على خمسة ملايين يورو في الموسم.

مفاوضات متقدمة بين برشلونة وإشبيلية لإنهاء صفقة راكيتيتش
وكشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية، اليوم الخميس، عن أن راكيتيتش قد حسم موقفه خلال الصيف المقبل بالرحيل عن برشلونة، وأن الأولوية لديه ممثلة في العودة إلى حبه القديم ناديه السابق إشبيلية.

كان اللاعب قد دخل في أزمة كبيرة في الموسم الماضي، وانتقادات من جماهير برشلونة، بعدما سافر إلى إشبيلية للاحتفال بإحدى الفعاليات هناك عقب خروج برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا، في الدور قبل النهائي أمام ليفربول، مما يؤكد الارتباط القوي بين اللاعب والنادي والمدينة الأندلسية.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة سيضطر لبيع اللاعب، نظرا لرفضه الاستمرار واقتراب عقده من النهاية مما قد يدفعه للرحيل بلا مقابل، وهو ما ترفضه مكاتب إدارة النادي الكتالوني، وتبحث الاستفادة من أي مقابل مادي جراء بيعه.

ويتبقى عام واحد فقد في عقد راكيتيتش مع برشلونة، وهو ما يجعله حرا في التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل، وأضافت «سبورت» أن مسؤولي برشلونة جلسوا بالفعل مع وكيل أعمال اللاعب للتنسيق لرحيله، كما أنه حدثت مفاوضات بين إدارة إشبيلية مؤخراً وبين مسؤولي برشلونة، وهناك اتفاق بين الجانبين، ويتبقى فقط الاتفاق على المقابل المادي.

زر الذهاب إلى الأعلى