الاتحاد الفرنسي يعلن تعليق أنشطته ومسابقاته

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت الخميس تعليق كافة أنشطته ومسابقاته “إلى أجل غير مسمى” بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الاتحاد نويل لو غريت في تغريدة على حسابه في تويتر “دعوات رئيس الجمهورية تقود الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى تحمل مسؤولياته للمساهمة دون لبس في وقف الأزمة الصحية التي تضرب بلدنا. وبالتالي، أود أن أعلن هذا المساء تعليق جميع الأنشطة والمسابقات التي يديرها الاتحاد، ورابطاته ومقاطعاته، في جميع أنحاء البلاد”، في إشارة إلى دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون مواطنيه إلى “الاتحاد” في مواجهة “أخطر أزمة صحية” تعرفها فرنسا منذ قرن.

ولا تدخل بطولتا الدرجتين الأولى والثانية ضمن هذه الإجراءات كونهما تنظمان بإشراف رابطة كرة القدم الاحترافية.

وأضاف “وهكذا، فإن جميع بطولات الهواة الخاصة بالنساء والذكور، من جميع الفئات العمرية، والدورات والتجمعات المختلفة، وتداريب وأنشطة مدارس كرة القدم ستتوقف اعتبارا من يوم غد الجمعة 13 مارس إلى أجل غير مسمى، وستستأنف بمجرد ما تسمح الظروف الصحية بذلك”.

وجاء قرار الاتحاد الفرنسي غداة إعلان رابطة الدوري تأجيل المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقررة في الرابع من أبريل، الى ماي، في ظل الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

إغلاق