اليويفا يستعين بـ”الخطوط العريضة” لإنهاء جدل الفار

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إن ثمة تعديلات سيتم إجراؤها بشأن تطبيق تقنية الفيديو المساعد VAR في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وتشهد تقنية الفار على مستوى العالم جدلا واسعا لا سيما في الدوري الإنجليزي، فيما يخص احتساب حالات التسلل، التي تسببت في إلغاء كثير من الأهداف بسبب فارق ضئيل للغاية بين المهاجم وآخر مدافع للمنافس.

وفي سبيل تقليل ذلك الجدل، أو على الأقل الحد منه في المسابقات الأوروبية، أكد تشيفرين في مقابلة مع “سكاي سبورت”، “التسلل الذي يكون بفارق سنتيمتر لا يعد تسللاً…هذا ليس من قوانين اللعبة بالأساس”، وأضاف “يجب أن يكون هذا واضحا بأن تدخل الفار في مثل هذه الحالات خطأ”، وواصل “لذلك فإن الخطوط التي يتم رسمها لتحديد حالات التسلل يجب أن تكون عريضة، بحيث لا يكون الفارق سنتيمترا…فإن مثل هذه الأخطاء يمكن أن تفسد موسما كاملا لبعض الأندية”.

كما تحدث المسؤول السلوفيني عن حالات لمسة اليد أيضا معتبرا أنها تثير جدلا أيضا بشأن آلية احتسابها عن طريق الفار، لكنه عاد ليؤكد أنه لا يعرف ما يمكن عمله حيال تلك الأزمة.

ومن المقرر أن يقيم مسؤولو الدوري الإنجليزي جدوى استخدام تقنية الفار التي تطبق لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك خلال الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى