سيتين : لاعبو برشلونة يعتمدون كثيرًا على ميسي

أكد كيكي سيتين، مدرب برشلونة على الدور المهم للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوجرونا وقيمته بالنسبة للاعبين داخل أرضية الملعب.

وتحد سيتين عن دور ميسي، خلال مقابلة مع صحيفة «البريوديكو» الإسبانية، قائلًا: «هذا حقيقي أن اللاعبين يفكرون كثيرًا في التواصل مع ميسي، وأنا أيضًا أفعل ذلك، وليو يحل 90% من مباريات الفريق، ودائمًا أقول لجميع اللاعبين، وجود الكرة بين أقدام الرائعين يؤدي إلى الخروج بشكل جيد، لهذا يبحثون عنه، ويعلمون أن شيئًا ما سيحدث، والاعتماد على ميسي أمر طبيعي، وأفضل أن يمنحوه الكرة، وأشعر بالهدوء التام».

وأما بالنسبة لسوء العلاقة بينه وبين اللاعبين، نفى سيتين هذا الأمر مشيرًا: «أول مرة أتلقى بها هذا الخبر، لم أكن أعرفه، هل تسرب هذا في الصحف؟ ولكن يوميًا أصل إلى غرفة اللاعبين وأصافحهم في جو رائع للغاية، وهذا حقيقي أن البعض يرغب في فعل أمر ما بطريقة معينة و كل شخص يرى كرة القدم مثلما يرغب، والعلاقة التي تربطني باللاعبين وأشاهدها في غرفة الملابس لا تقلقني على الإطلاق، وأنا سعيد بتصرف اللاعبين، وبالالترام الذي يظهرونه، ومع الحماس لفعل الأمور التي نخطط لها».

وتابع سيتين حديثه: «هناك الكثير من هذه الأمور، ودائما أقول لأصدقائي (لا تخبروني بأي شيء، ولا ترسلوا لي) أعيش في منعزل».

وتطرق سيتين للرد على مسألة انخفاض مستوى بعض اللاعبين، مضيفًا: «مثل حياتنا، الحالة النفسية تؤثر على الأمر، لا أحد يسير على نفس المستوى، وهناك موقف يغير حالتك، وعندما يتواجد اللاعب في أعلى درجات الثقة، كل الأمور ستكون على ما يرام، ولكن عندما تنخفض، ماذا سيحدث؟ هذا باستثناء الأشخاص أصحاب الشخصية الكبيرة».

واستكمل كيكي سيتين حديثه: «هناك بعض اللاعبين يختبئون خلف لاعبي الخصم، لا يرغبون في استلام الكرة، وتجاوز هذه المواقف ليس بالأمر السهل، لا أحد يريد أن يؤدي بشكل شيء، ولا أحد يريد أن يخطأ».

واختتم سيتين حديثه عن مستوى اللاعبين، قائلًا: «هذا يحدث في كرة القدم وحياتنا، والتحكم فيه طوال 90 دقيقة يكون أمرًا صعبًا، والبعض يكون مكلف عن الآخرين».

زر الذهاب إلى الأعلى