منع السيلفيات والمصافحات في الدوري البلجيكي خوفا من انتشار كورونا

اتخذت رابطة الدوري البلجيكي، امس الخميس، سلسلة من الإجراءات للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، الذي أصيب به في البلاد 50 شخصًا على الأقل، من بينها منع اللاعبين من التقاط صور شخصية بطريقة «سيلفي».

وأوضح بيان الرابطة «التواصل مع اللاعبين غير مرغوب فيه بالوقت الحالي، لذا نناشد الجمهور بعدم طلب التوقيعات أو المصافحة باليد أو الصور الشخصية أو طلب قمصان اللاعبين خلال هذه الفترة».

واعتبرت الرابطة البلجيكية أن «الوضع الحالي يتطلب اهتمامًا ومتابعة خاصة لكن لا يعني بالضرورة الدخول في حالة من الهلع»، رغم أنها اتخذت سلسلة من الإجراءات لمنع انتشار الوباء، وفقًا لتوصيات الهيئة الفيدرالية للصحة في بلجيكا.

كما لن يسمح للصحفيين بإجراء مقابلات مع الرياضيين إلا في حالة كان هناك متر على الأقل فاصلًا وكذلك تجنب تبادل المصافحة بالأيدي أو بتبادل القبل، فضلًا عن تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وغسل اليدين باستمرار.

كذلك، دعت الرابطة المشجعين الذين يشعرون بالمرض لعدم التوجه لملاعب كرة القدم مطلع الأسبوع، بينما طلب إلى اللاعبين تجنب «التواصل المباشر غير الضروري كلما أمكن»، ومنع المصافحة عند بداية ونهاية المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى