شرط تعجيزي من دورتموند للتخلي عن جادون سانشو

كشفت تقارير صحفية عالمية في الساعات الماضية، عن أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، على استعداد، للتخلي عن نجمه الدولي الإنجليزي الشاب جادون سانشو، والذي تسعى عدة أندية عالمية كبيرة خلفه، في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ويعتبر جادون سانشو صاحب الـ 19 عاماً واحدا من ألمع النجوم الشابة المتألقة في سماء كرة القدم العالمية، وشهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة سعى عدد من الأندية العالمية للحصول على توقيعه، خاصة عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز الثلاثة: مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي، وثنائي الليجا الإسبانية العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

كما أن ناديه السابق مانشستر سيتي، يملك أفضلية في الحصول على توقيع اللاعب قبل أي نادٍ آخر، وفقا لعقد بيعه مع بوروسيا دورتموند.

إلا أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يظل حالياً الأكثر سعيا للحصول على توقيع اللاعب، في ظل رغبة النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني للفريق الإنجليزي في ضم اللاعب، وتأكيده على رغبته في الاستفادة داخل الفريق من الثنائي المتفاهم في منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد، مهاجم الشياطين الحمر، مع جادون سانشو.

كما زاد الحديث مؤخراً حول رحيل سانشو، بعد دخوله في بعض المشكلات مع إدارة ناديه، وتم فرض عقوبة عليه قبل مباراة برشلونة في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تاخره في الحضور لمران الفريق.

تعرف على المقابل الذي يطلبه بوروسيا دورتموند لبيع جادون سانشو
وأوضحت صحيفة «بيلد» الألمانية الشهيرة اليوم الخميس، أن بوروسيا دورتموند حدد المقابل الذي يطلبه من أجل بيع جادون سانشو خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وهو 140 مليون يورو (120 مليون جنيه إسترليني) وهو المقابل الذي يمثل عائقاً كبيراً أمام الأندية الراغبة في ضم اللاعب.

وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن بوروسيا دورتموند سيسمح لجادون سانشو بمغادرة الفريق الألماني في نهاية الموسم، وقالت الصحيفة إن مانشستر يونايتد في حال إصراره علي ضم اللاعب سيكون مطالبا بهذا المبلغ بالإضافة إلى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، هو قيمة الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب.

وتألق سانشو في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم وسجل 14 هدفا، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة، ومن المرجح وفقا لتوقعات عالمية، أن ترتفع القيمة السوقية للاعب، حال تألقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» مع المنتخب الإنجليزي.

وسئل سانشو في الأسبوع الماضي، عقب قيادة فريقه للفوز على فرايبورج، في البورندزليجا، عن مستقبله، وإمكانية رحيله عن بوروسيا دورتموند، فرفض الرد، وقال: «أنا لا أنظر إلى كل هذه الأشياء، أركز فقط على فريقي، وأن نحقق أهدافنا هذا الموسم».

وينافس بوروسيا دورتموند بقوة هذا الموسم على لقب الدوري الألماني الدرجة الأولى «البورندزليجا» كما تأهل الفريق لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق الفوز ذهابا على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، وتنتظره مهمة صعبة في لقاء العودة بملعب «حديقة الأمراء».

إغلاق