الدوري الإسباني : ريال مدريد يسعى للحفاظ على الصدارة وبرشلونة في مهمة صعبة

يتطلع فريق ريال مدريد للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني الدرجة الأولى حينما يحل ضيفًا على ريال بيتيس ضمن المرحلة السابعة والعشرين التي تشهد السبت لقاء برشلونة المتأخر بفرق نقطة عن الميرينجي مع ريال سوسيداد.

واشتد الصراع على لقب البطولة الذي أحرزه الفريق الكتالوني في الموسمين الماضيين، بعدما استعاد الفريق الملكي الريادة بالفوز عليه في مباراة الـ «كلاسيكو» بهدفين دون مقابل الأحد في «سانتياجو برنابيو».

ولا يبدو حال برشلونة أفضل بكثير من الميرينجي، فهي المرة الأولى التي يتعرض فيها لخمس خسارات في البطولة المحلية منذ موسم 2015-2016.

وتعادل برشلونة في مباراة الذهاب مع ريال سوسييداد بهدفين لمثلهما، ويحتل الفريق الأبيض والأزرق المركز السادس على لائحة الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن إشبيلية الثالث ونقطتين عن خيتافي الرابع، ما يعزز آماله بإمكانية الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم فيما لو نال أحد المراكز الأربعة الأولى.

ويمر سوسيداد بواحدة من أفضل مراحله، إذ فاز بتسع من آخر عشر مباريات خاضها في جميع المسابقات، كان آخرها الأربعاء على مضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية 1-0 في إياب نصف نهائي الكأس، ما أوصله للمباراة النهائية، بعدما كان حسم مباراة الذهاب أيضا بفوزه 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى