ديشامب يعلق على رفض سان جيرمان مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

اعترف المدير الفني الفرنسي ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، أن نادي باريس سان جيرمان «يمتلك كامل الحق» لعدم السماح للاعب الشاب كيليان مبابي باللعب مع الديوك في أولمبياد طوكيو 2020.

وقال ديشامب أثناء حضوره في قرعة دوري الأمم الأوروبية المقبلة، أمس الثلاثاء في أمستردام بهولندا: «باريس سان جيرمان وغيره من الأندية في الأماكن الأخرى، اتخذوا موقفًا ولهم كامل الحق فيه».

وجاءت تصريحات ديشامب بعد أن ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، في وقت سابق الثلاثاء، أن باريس سان جيرمان كتب إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ليقول لهم إن الفائز بكأسالعالم 2018 صاحب الـ 21 عامًا، لن يتم السماح له بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

الأندية ليست ملزمة بالسماح للاعبين في المشاركة بالألعاب الأولمبية، نظرًا لأنها لا تدخل ضمن التواريخ الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ومن المقرر أن تبدأ أولمبياد طوكيو 2020، في الـ 24 من شهر يوليو وحتى الـ 9 من أغسطس المقبل، بينما يبدأ الموسم في الدوري الفرنسي في الـ 7 من أغسطس.

وأضاف ديشامب في تصريحات صحفية: «هذا الأمر يهمني بالرغم من أنه لا يتعلق بي، فأنا لست المدير الفني للمنتخب الأولمبي بل سيلفيان ريبول، هذه هي الألعاب الأولمبية والتي تحدث خارج المواعيد الرسمية للفيفا، والأندية هي أرباب العمل بالنسبة لللاعبين».

وصرح مبابي في العديد من المناسبات كاشفًا عن رغبته في اللعب لمنتخب فرنسا في الألعاب الأولمبية، وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جرايت في وقت سابق، أنه تم إدراج المهاجم في قائمة طويلة مبدئية تضم 80 اسمًا للبطولة.

وتابع لو جرايت أن هذه القائمة سيتم تقليصها لـ 50 اسمًا، قبل أن يتم اقتطاعها لقائمة مؤلفة من 18 لاعبين، و4 لاعبين في وضع الاستعداد، وتسمح قواعد الألعاب بـ 3 لاعبين فقط يشاركون فوق السن، من 24 عامًا أو أكثر.

وقال لو جرايت في تصريحاته: «أعتقد أنه من الجيد أن يقول طفل في هذا العمر هذه الأمور، لديه بالفعل جميع العروض في العالم، ولكنه قال إنه يرغب في المشاركة في الأولمبياد، ولكن هل هذا متوافق مع التزاماته الأخرى في كرة القدم؟».

واختتم: «باريس سان جيرمان يحق له الحضور ومناقشة الأمر، ولكنني أفضل أن يقول فتى مثله إنه يرغب في الذهاب».

إغلاق