برشلونة يجهز عدة صفقات لإرضاء ليونيل ميسي

يعاني فريق برشلونة الإسباني، بقيادة نجمه الموهوب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بشكل واضح في الفترة الأخيرة، سواء في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، أو بطولة دوري أبطال أوروبا، مما ودع الفريق مبكرا بطولة كأس ملك إسبانيا.

والمشاهد لمباراة الكلاسيكو الأخيرة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بثنائية نظيفة، يكتشف بسهولة معاناة الفريق الكتالوني بشكل واضح داخل الملعب، ووجود عجز في الكثير من المراكز داخل الملعب، وعدم وجود أوراق رابحة مؤثرة على مقاعد البدلاء، يلجأ إليها المدير الفني للفريق كيكي سيتين حين تتأزم الأمور أمامه، ويحتاج للاعب يصنع الفارق داخل الملعب.

كما أن هذه الخسارة جاءت لتدق ناقوس الخطر داخل أرجاء النادي الكتالوني حول مستقبل القائد ليونيل ميسي، مع الفريق، وقدمت احتمالات لإمكانية رحيله في الصيف المقبل، حيث يمنحه عقده مع النادي حرية الرحيل عن أسوار كتالونيا في أي وقت.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية وعالمية في الساعات الماضية عن خطة عاجلة وضعتها إدارة نادي برشلونة، من أجل السيطرة على الأوضاع وترتيب الأوراق سريعا، وتدعيم الفريق في الصيف المقبل بعدد من اللاعبين المميزين، من أجل العودة لمنصات التتويج سريعا وإقناع القائد ميسي بالبقاء مع الفريق، وإنهاء مشواره داخل النادي.

تفاصيل خطة برشلونة في الصيف من أجل ميسي
ووفقا لتقارير إسبانية اليوم الثلاثاء، فإن إدارة برشلونة تفكر في التعاقد مع أربعة لاعبين في الصيف المقبل من أجل بناء فريق قوي من اللاعبين من حول ميسي.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن النادي سيتعاقد على الأقل مع أربعة لاعبين، منهم إثنين في خط الهجوم ومثلهما في الدفاع، من أجل تطويق ميسي بمجموعة من أفضل اللاعبين، حتى تكون سنواته الأخيرة في الملاعب مريحة، بعدما كشفت مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد أنه يحارب وحده.

على صعيد المهاجمين، يرغب النادي في التعاقد مع رأس حربة صريح رقم (9) يكون بديلا مستقبليا جيدا للمهاجم الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، ولاعب آخر في مركز الجناح المهاجم.

ويفتقد برشلونة حاليا جهود سواريز إلى جانب الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة، والأخير سيغيب عن مباريات الفريق لنحو ستة أشهر.

برشلونة وآخر تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2015 ونيمار مع الفريق برشلونة وآخر تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2015 ونيمار…

وعلى الرغم من عدم ظهور أسماء واضحة أمام إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو حتى الآن، إلا أن حلم الحصول على توقيع البرازيلي نيمار، أيقونة فريق باريس سان جيرمان، ونجم البارسا السابق، لا يزال قائما بقوة، لاسيما في ظل ارتباط الموهوب البرازيلي بعلاقة قوية مع ليونيل ميسي، داخل وخارج الملعب.

وأضافت الصحيفة الكتالونية الشهيرة أن ميسي يشترط على إدارة النادي أن تكون التعاقدات الصيفية من نجوم الصفوة في أوروبا، وعدم التعاقد مع لاعبين بدلاء أو ليسوا سوبر ستار في فرقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى