الاتحاد الأوروبي يحدد مكان إجراء نهائي الدوري الاروبي 2022

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، عبر موقعه الرسمى اليوم الاثنين، الملاعب المستضيفة لنهائى الدورى الأوروبى 2022، وكأس السوبر الأوروبى نسختى 2022 و2023.

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى أنه من المقرر أن يقام نهائى اليوروباليج لعام 2022 فى “بوسكاس أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست.

فيما تقام مباراة كأس السوبر الأوروبى بين بطلى دورى الأبطال والدورى الأوروبى لنسخة عام 2022 فى استاد هلسنكى بفنلندا، ونسخة عام 2023 فى ملعب “كازان آرينا” بروسيا.

وكان فريق ليفربول، المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، توج بلقب كأس السوبر الأوروبى فى العام الماضى على حساب تشيلسى بركلات الترجيح.

من ناحية أخرى، أكدت تقارير صحفية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم ستُناقش التأثير المحتمل لفيروس كورونا على بطولة يورو 2020، والتى ستُقام فى الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو فى 12 دولة أوروبية.

وفقاً لما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإنه وفقًا للاجتماعات التى عقدت بالفعل فى مدينة أمستردام اليوم، الاثنين، بين جميع المنظمات سيتم النظر فى اتخاذ تدابير ملموسة أو بديلة فى حال أن خطر الإصابة بفيروس كورونا ينطوى على إلغاء هذا الحدث.

وقال اليويفا فى بيان له، إنه لا يوجد سبب لإجراء تغييرات على البطولة التى تستمر شهرا، وتنطلق فى روما 12 يونيو المقبل، لكنه أكد أنه يراقب التطورات المتعلقة بالفيروس.

وأضاف البيان، “الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على اتصال بالسلطات المحلية والدولية المعنية بشأن فيروس كورونا وتطوره”.

وتابع، “فى الوقت الحالى لا يوجد حاجة لتغيير أى شيء، سيتم الإبقاء على الأمر تحت التدقيق بصورة مستمرة”.

وستُفتتح البطولة الأوروبية فى إيطاليا، البلد الذى تأثر بالفعل بالمرض واضطر لتأجيل العديد من مباريات الدورى الإيطالى فى الجولة الماضية لتجنب العدوى المحتملة، بما فى ذلك القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلان.

إغلاق