جدول مباريات الدوري الاسباني يخدم مصالح الريال أكثر من برشلونة

تركت مباراة كلاسيكو الأرض فريق ريال مدريد في وضعية أفضل من غريمه التقليدي فريق برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، فالأمر لا يتعلق فقط باستعادة الصدارة بفارق نقطة واحدة (بالإضافة إلى التفوق في عدد الأهداف في المواجهات المباشرة)، بل أيضا بجدول مبارياته المتبقية الذي سيكون أكثر ملائمة وأقل تعقيدا من المواجهات التي تنتظر الفريق الكتالوني.

ينتظر رجال المدرب الإسباني كيكي سيتين مواجهتين صعبتين: أمام أتلتيكو مدريد (يوم 26 إبريل في الجولة الـ 33 من الليجا على ملعب كامب نو)، وزيارة فريق إشبيلية (يوم 5 إبريل في الجولة الـ 30) على ملعبه المعقد «خوان سانشيز بيزخوان».

وخلال تلك الجولتين الـ 30 و33 ينتظر ريال مدريد المواجهتين الأهم المتبقين له في الدوري هذا الموسم 2019-2020: أمام خيتافي في سانتياجو برنابيو، وزيارة ملعب أنويتا لمواجهة ريال سوسيداد، على التوالي.

وتعتبر مباراة ريال سوسيداد هي المواجهة الوحيدة بالنسبة لريال مدريد خارج ملعبه أمام أحد الأندية السبعة الأوائل في ترتيب الليجا، على الرغم من أن لديه أيضا مواجهة معقدة أمام أتلتيك بلباو على ملعب «سان ماميس».

وبالتالي، فإن مواجهة أتلتيك بلباو وريال سوسيداد، هما مباراتين أمام الفرق السبع الأولى التي تنافس على لقب الليجا خارج ملعب سانتياجو برنابيو، بينما المباريات الأخرى ستكون أمام كلا من: ريال مايوركا، ليجانيس، فياريال، ديبورتيفو ألافيس وإسبانيول.

مباريات ريال مدريد وبرشلونة المتبقية

كلا الفريقين يتبقى له 6 مباريات على ملعبه و6 مباريات خارج أرضه. ويستضيف ريال مدريد في «سانتياجو برنابيو» كل من: إيبار، فالنسيا، ريال مايوركا، خيتافي، ديبورتيفو ألافيس وفياريال، بينما يحل ريال مدريد ضيفا على كل من: ريال بيتيس، ريال سوسيداد، إسبانيول، أتلتيك بلباو، غرناطة وليجانيس.

أمام بالنسبة لبرشلونة، فيستضيف ملعب «كامب نو»: ريال سوسيداد، ليجانيس، أتلتيك بلباو، أتلتيكو مدريد، إسبانيول وأوساسونا، بينما يحل البلوجرانا ضيفا على كل من: ريال مايوركا، إشبيلية، سيلتا فيجو، فياريال، بلد الوليد وديبورتيفو ألافيس.

مباريات ريال مدريد وبرشلونةمباريات ريال مدريد وبرشلونة

البطل سيتم تحديده خلال شهر
تقويم المباريات هو ما سيحدد وجهة البطل هذا الموسم فيما تبقى من الليجا، حيث سيتم خوض الجولات السادسة المقبلة خلال شهر ونصف (من 7 مارس حتى 22 إبريل)، وسيكون هناك توقفين خلالهما: الأول في الأسبوع الأخير من شهر مارس بتوقف دولي للمنتخبات والثاني أيام 18 و19 إبريل الذي سيشهد مواجهات بطولة كأس ملك إسبانيا.

بينما الجولات الستة الأخيرة سيتم انكماش مدتهم ليتم خوضهم في شهر واحد (من 26 إبريل حتى 24 مايو)، بحيث ينهي كلا الفريقين مباراتهم الأخيرة خارج ملعبهم: (ليجانيس – ريال مدريد) و(ديبورتيفو ألافيس – برشلونة).

زر الذهاب إلى الأعلى