ابرز المعلومات عن قرعة دور 16 من الدوري الأروبي

حجز 16 ناديًا مقاعدهم في الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد نهاية دور الـ 32، والذي شهدت منافساته عددًا من المفاجآت، بداية من خروج آرسنال من البطولة مبكرًا على أرضه ووسط جماهيره، ونجاح خيتافي في صعق نادي أياكس أمستردام الهولندي.

ومن المقرر أن تجري قرعة دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة 28 فبراير، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مدينة نيوم السويسرية.

الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16

تواصل 16 فريقًا مسيرتها في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2019-2020، وهي: إسطنبول باشاك شهير التركي – بازل السويسري – ولفرهامبتون الإنجليزي – روما الإيطالي – لاسك لينز النمساوي – فولفسبورج وباير ليفركوزن الألمانيين – خيتافي الإسباني – شختار دونيتسك الأوكراني – كوبنهاجن الدنماركي – إنتر ميلان الإيطالي – مانشستر يونايتد الإنجليزي – إشبيلية الإسباني – أولمبياكوس اليوناني.

ويتبقى مباراة واحدة فقط في دور الـ 32 تجمع بين ريد بول سالزبورج النمساوي وآينتراخت فرانفورت الألماني، وتأجلت من مساء الخميس إلى الجمعة بسبب العاصفة.

قواعد قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي
لن يوجد هناك أي شروط في قرعة الدوري الأوروبي بداية من الدور المقبل للبطولة، وبهذا لن يكون هناك تصنيفات للأندية من أي نوع، سواء بسبب موقعها في دور المجموعات أو حسب تصنيف بلدانها في بطولة الدوري الأوروبي، وسيكون العامل الوحيد هو القرعة.

إلا أن موقع الاتحاد الأوروبي على شبكة الإنترنت أكد على تعديل في اللحظة الأخيرة، هو أن الفائز من مباراة سالزبورج وآينتراخت فرانكفورت، ستوضع له كرة في القرعة تحمل الرمز «X».

متى تقام المباريات المقبلة في بطولة الدوري الأوروبي؟
دور الـ 16: الذهاب يوم 12 مارس والإياب يوم 19 من الشهر نفسه.

دور الـ 8: الذهاب يوم 9 إبريل والإياب يوم 16 من الشهر نفسه.

نصف النهائي: الذهاب يوم 30 إبريل والإياب يوم 7 مايو.

النهائي: 27 مايو 2020.

إغلاق