عمالة إقليم جرسيف تحتفل بالبطل العالمي زكرياء زوكاري

تم عشية اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020 بجرسيف تنظيم حفل تكريمي على شرف البطل العالمي زكرياء زوكاري بمناسبة تتويجه بطلا عالميا في رياضة الكيك بوكسينغ مؤخرا بهولندا التي شارك فيها قبل نزال بدر هاري الشهير،حيث قام عامل إقليم جرسيف بتقديم هدية رمزية للبطل العالمي و الذي كان رفقة والده و اسرته.

كما أثنى عامل الإقليم في كلمة له بالمستوى العالمي الذي وصل إليه البطل الجرسيفي و الذي يعتبر قدوة لشباب اقليم جرسيف و معتبرا اياه خير سفير و ممثل للمدينة و شبابها في البطولات العالمية وقدوة يجب أن يحتدي بها.

وقد شهدت القاعة المغطاة بجرسيف قبل ذلك حفلا استعراضيا شاركت فيه جمعيات رياضية نشيطة في مختلف رياضات الفنون الحربية و التايكواندو بحضور رجال السلطة المحلية و مندوب الشباب و الرياضة وجمهور غفير ملأ جنبات القاعة تفاعل مع اللقطات الفنية للبطل العالمي زكرياء زوكاري و الذي سيسلم في نهاية هذا العرس الرياضي الكبير هدايا رمزية على رياضيبن محليين.

وأعرب زكرياء زوكاري في تصريح صحافي لهبة سبور، عن سعادته بهذا التكريم الذي يشكل ، كما قال ، حافزا جديدا للمزيد من العطاء والتألق بمختلف المحافل الدولية.

واعتبر زوكاري أن حصوله على مجموعة من الألقاب العالمية هو بمثابة حافز للشباب المغربي وخاصة أبناء اقليم جرسيف للإقبال على ممارسة هذا النوع من الرياضة والمشاركة في مختلف المنافسات الدولية ، مشيرا إلى أن تحقيقه لهذه الإنجازات الرياضية ، يعزى بالأساس لدعم أسرته وكذا لتشجيعات محبي هذه الرياضة من الجمهور المغربي.

 

وأشاد بالتكريم الذي خصص له سواء بالقاعة المغطاة و بعمالة إقليم جرسيف تحت اشراف عامل الإقليم، معبرا عن فرحته الكبيرة بهذه الإلتفاتة الطيبة كما وجه جزيل الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على الرعاية السامية التي يوليها للأبطال الرياضيين.

وتميز هذا الحفل التكريمي الذي نظم بشراكة بين عمالة إقليم جرسيف و مندوبية وزارة الشباب و الرياضة و الثقافة بتقديم مسار البطل زكرياء زوكاري ، مع عرض فيديو يتضمن أقوى لحظات تتويجه في منافسات رياضية عالمية . وسبق للبطل المغربي، المنحدر من مدينة جرسيف جماعة صاكة أن حقق العديد من الإنجازات وصعد منصات التتويج في رياضة الكيك بوكسينغ.

إغلاق