بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا

يستعد فريق برشلونة لخوض مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الثلاثاء، أمام نابولي على ملعب «سان باولو».

وحضر جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الغد، وجاء في تصريحاته: «عندما تكون لاعب كرة قدم فيروق لك تجربة أشياء جديدة، نابولي تحسن كثيرًا في المباريات الأخيرة، لم يبدأ الموسم بشكلٍ جيد، ولكن مباراة الغد ستكون صعبة للغاية، لقد انتصر نابولي على ليفربول ويوفنتوس، علينا أن نكون حذرين لتجنب أي مخاوف، نعي المسؤولية التي تقع على عاتقنا، نعلم تمامًا أن الأمور لن تهدأ إذا لم نحقق نتائج جيدة، ولكن المباراة مهمة للغاية تدفعنا لعدم التفكير في غيرها، علينا أن نركز وندرك المميزات التي يتحلى بها الخصم، هذا أسبوع مهم للغاية».

وأما بالنسبة إلى تصريحات ليونيل ميسي الأخيرة الذي أكد خلالها أن مستوى الفريق الحالي لا يؤهلهم للتتويج باللقب، فتابع: «كانت هناك سنوات وصلنا خلالها إلى هذه المرحلة من دوري الأبطال ونحن مرشحون لنيل اللقب، ولكننا لم نتوج به، قد لا نكون المرشحين لنيل اللقب، ولكن بصفتنا برشلونة فهناك إمكانية للتتويج به».

أزمة برشلونة الأخيرة
وعن الأزمة الأخيرة الذي عاشها النادي بعد أنباء فضيحة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، فأضاف: «لا يمكنني إخبارك بأن هذا الأمر ضايقني، الأمر مشابه بالنسبة لي، في نهاية الأمر لا يمكن السيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي، العالم أجمع يمكنه قول ما يشاء، ولكن ما أثير قد تم التواصل إلى حل له».

هزيمتا إيه إس روما وليفربول
وفيما يتعلق بهزيمتي برشلونة في المباريات الإقصائية بآخر نسختين في دوري الأبطال فقال: «لن ننسى هذا الأمر أبدًا، كانتا ضربتين قاسيتين في تاريخ النادي ومسيرتنا، ولكنني أثق في أن يمكنك التعلم من الهزائم الكبرى وأن تمضي قدمًا، سنعي تمامًا كيفية مواجهة ما هو قادم، كل جولة إقصائية هي عالم مختلف، ولكننا تعلمنا منها أمورًا كثيرة».

مقارنة ميسي بمارادونا
وأما بالنسبة إلى مقارنة ميسي بمارادونا، فأردف: «لقد قيل كل شيء، مارادونا لاعب فريد من نوعه في تاريخ كرة القدم وأعطى الكثير في تاريخ الرياضة رفقة برشلونة ونابولي، وسيتذكره العالم دائمًا، ولكن إذا ما سألتني عن الأفضل والمقارنة بين دييجو وليو فسأختار ميسي نظرًا لاستمراريته والسحر الذي يقدمه بشكلٍ يومي».

حماس ميسي للعب في سان باولو
وفي هذا السياق صرح: «لم أستطع التحدث مع ميسي عن اللعب هنا، أعتقد أنه سيكون سعيدًا للعب في ملعب جديد بالنسبة له، ولكن الأكثر أهمية هو التأهل، من الجيد النظر إلى تاريخ الملعب، ولكن إذا لم نحصل على نتيجة جيدة فلن يكون أحد سعيدًا».

احتمالية انضمام ميسي إلى نابولي
وأمام هذا السؤال أجاب: «أعتقد أنه من الصعب الإجابة على هذا السؤال، عليكم أن تسألوه هو لأنه مالك مستقبله، بالنسبة لي أود أن يعتزل في برشلونة».

إغلاق