نايمار يستثني كريستيانو من قائمة أفضل 5 لاعبين

دائمًا ما مثلت مسألة اختيار أفضل اللاعبين في العالم مشكلة لدى الكثيرين، سواء كانوا مشجعين أم لاعبي كرة قدم، فعلى سبيل المثال شهد العقد الأخير منافسة شرسة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي، على لقب الأفضل في العالم.

ونال ميسي شرف الحصول على جائزة الكرة الذهبية في ست مناسبات مختلفة متفوقًا على مهاجم يوفنتوس صاحب الـ 35 ربيعًا الذي تُوج بالجائزة في خمس مناسبات.

وأجرى البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح برشلونة الإسباني السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، مقابلة تليفزيونية سُئل خلالها عن أفضل خمسة لاعبين في العالم.

واستثنى جناح حامل لقب الدوري الفرنسي العديد من اللاعبين المميزين الذين تُوجوا بالعديد من الجوائز الفردية والوصول إلى القوائم النهائية لجوائز أخرى أكثر تميزًا ورونقًا كالسنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا وتُوج ببطولة دوري أبطال أوروبا ووصل إلى القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية.

كما استبعد نيمار الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حافظ على عظمته الكروية لأكثر من 15 سنة، واستثنى أيضًا نفسه، مما يُشير إلى أنه يُدرك تمامًا تراجع مستواه بشكلٍ كبير بعد مغادرته برشلونة في عام 2017 وتعرضه لأكثر من إصابة قوية أبعدته عن الكثير من المباريات.

وجاءت قائمة أفضل خمسة لاعبين في العالم من وجهة نظر الجناح البرازيلي كالتالي: ليونيل ميسي ولويس سواريز، لاعبا برشلونة، وزميله الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وبول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وإيدين هازارد، جناح ريال مدريد الإسباني.

إغلاق