برشلونة يعلن رسميا عن التعاقد مع بديل ديمبيلي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، ظهر اليوم الخميس، عن ضم المهاجم الدولي الدانمركي مارتين برايثوايت من نادي ليجانيس، مقابل 18 مليون يورو، ليكون قناص ليجانيس هو الخليفة الجديد للدولي الفرنسي عثمان ديمبلي الذي خسر الفريق الكتالوني جهوده مؤخراً بسبب الإصابة.

وكان برشلونة يسابق الوقت خلال الأيام الأخيرة من أجل التعاقد مع رأس حربة جديد رقم (9) لتعويض النقص الحاد في خط الهجوم الذي يعانيه الفريق في الفترة الحالية بعد تعرض الثنائي: الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، وزميله ديمبلي للإصابة.

وحصل مسؤولو برشلونة، على موافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي على طلبهم بقيد مهاجم جديد في صفوف الفريق، وفقا للوائح كرة القدم في إسبانيا، حيث تنص اللوائح في إسبانيا، على إمكانية تعاقد أي نادٍ مع صفقة واحدة «إستثنائية» بعد غلق فترة القيد، وذلك من أي نادٍ محترف في الدوريات الإسبانية بمختلف درجاتها، وذلك في حالة إصابة أحد اللاعبين ووصل الفترة التي يغيبها لنحو 6 أشهر، على ان يتم ذلك في غضون شهر فقط من إصابته.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها الفرنسي عثمان ديمبلي مؤخراً أنه قد يغيب عن صفوف برشلونة لنحو ستة أشهر، نتيجة الإصابة القوية التي تعرض لها في أوتار الركبة، وخضع بسببها لجراحة مؤخراً في فنلندا.

كواليس صفقة انتقال مارتين برايثوايت إلى برشلونة الإسباني
وكشف النادي الكتالوين عن حصوله على توقيع اللاعب بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد مع ليجانيس، والبالغ 18 مليون يورو، ووقع اللاعب على عقد لمدة أربعة مواسم ونصف، تنتهي في صيف العام 2024.

وتدرب المهاجم الجديد لبرشلونة، الأربعاء، للمرة الأخيرة رفقة زلائه في فريق ليجانيس، وعقب نهاية المران جمع أمتعته وأدواته وكل شيء يخصه، وودع زملائه، لأنه يعرف بالفعل أنه أنهى اتفاقه مع برشلونة منذ يوم الإثنين الماضي حيث تم وضع الرتوش الأخيرة على العقد بين اللاعب والنادي الكتالوني.

وخلال فترة تواجده في ليجانيس لعب مارتين برايثوايت 27 مباراة وسجل ثمانية أهداف، ولن يستطيع اللاعب المشاركة هذا الموسم مع برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمنح اللوائح للنادي الحق في مشاركة اللاعب في البطولات المحلية فقط، ولذا سيشارك في بطولة الدوري الإسباني فقط، بعدما ودع برشلونة مسابقة كأس ملك إسبانيا.

إغلاق