جوارديولا يهاجم رئيس برشلونة ويطالبه بعدم رفع صوته

مازالت العقوبات المفروضة على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تثير الجدل من حولها يوميا في القارة العجوز، وكان آخر المناوشات بسبب هذه الأزمة بين الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق السيتي، ومواطنه جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة.

وعاقب يويفا يوم الجمعة الماضي، فريق مانشستر سيتي، بالإيقاف لمدة عامين وتغريمه 30 مليون يورو، بسبب ارتكاب انتهاكات خطيرة للوائح اللعب المالي النظيف، ولم يتعاون مع جهات التحقيق.

وكان نادي مانشستر سيتي، قد رد الأربعاء على عقوبات الاتحاد الأوروبي، على لسان رئيسه التفيذي فيران سوريانو، الذي أكد أن كل ما ردده الاتحاد الأوروبي عبارة عن مزاعم باطلة لا أساس لها من الصحة.

ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف ليفربول، ولو أنهى الموسم في هذا الترتيب سيكون من حقه المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، ولكن وفقا للوضع الحالي فإن سيتي لن يشارك إلا إذا قبل استئنافه على العقوبة أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وقام بارتوميو في الساعات الماضية بتوجيه الشكر إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على عقوباته بحق مانشستر سيتي، وهو ما أثار حفيظة وغضب بيب جوارديولا.

ماذا قال بارتوميو عن مانشستر سيتي.. وبما رد عليه جوارديولا؟
ونقلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الثلاثاء، عن بارتوميو قوله: «نشكر الاتحاد الأوروبي على أنه في السنوات الأخيرة، كان يتابع بشكل دوري الأمور المالية لجميع الأندية.. في برشلونة، تابعنا الأمر، وكانت هناك تحقيقات منتظمة واجتماعات مع الاتحاد الأوروبي، ومن هنا نريد أن ندعمهم في أي قرار (في إشارة لعقوبات اليويفا على مانشستر سيتي)، ما يفعلونه في صالح كرة القدم».

وعقب نهاةي مباراة فريق مانشستر سيتي أمام ويست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء، والتي انتهت بفوز السيتي بثنائية نظيفة، رد بيب جوارديولا، على بارتوميو بكلمات حادة وقوية.

جوارديولا يرد بقوة على رئيس برشلونة: لا ترفع صوتك كلنا متورطونجوارديولا يرد بقوة على رئيس برشلونة: لا ترفع صوتك كلنا…

وعلق جوارديولا، على تأييد بارتوميو لقرار اليويفا، بشأن العقوبات على مانشستر سيتي، قائلاً: «على بارتوميو أن ينتظر الاستئناف الذي سنتقدم به هنا في النادي على هذه العقوبات، وعليه ألا يتحدث بصوت مرتفع، لأن الجميع في بعض الأحيان يكونون متورطون في نفس الأمر».

وتأتي هذه الكلمات النارية من جوارديولا على الرغم من التقارير العالمية الكثيرة التي تربط بينه وبين تدريب الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

وتأتي هذه الحرب الكلامية في وقت متورط فيه بارتوميو خلال اليومين الماضيين، في مشكلة كبيرة بشأن تعاقده مع شركة لتلميع اسمه وتشويه سمعة نجوم كبار في برشلونة سابقين وحاليين، وعلى رأسهم الثنائي: جيرارد بيكيه وميسي.

وكان الصحافيون قبل مباراة وست هام قد سألوا جوارديولا عن العقوبات على النادي وهل يمكن أن يرحل، فرد عليهم بجملة واحدة: «بعد مباراة وست هام يمكننا التحدث عما تريدون»، وعقب المباراة أكد على بقائه في النادي، وأنه يحب مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى