أتلتكو مدريد حاول التعاقد مع محمد صلاح !

تعود مساء الثلاثاء منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد توقفها منذ ديسمبر الماضي، في أعقاب نهاية دور المجموعات، والكشف عن الأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي، وإجراء قرعة دور الـ 16 من منافسات البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم.

ومع انطلاق جولة الذهاب في الدور ثمن النهائي، نشهد مواجهة قوية تجمع بين أتلتيكو مدريد وليفربول الإنجليزي، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» معقل «الروخيبلانكوس».

المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول كان سيحضر هذه القمة المرتقبة في كل الأحوال، سواء بقميص «الريدز» أو بقميص أتلتيكو مدريد، حيث سعت إدارة نادي العاصمة الإسبانية للتعاقد مع الدولي المصري حين بزغ نجمه في نادي بازل السويسري، لكن وجهته تحولت من إسبانيا إلى إنجلترا، بعدما تمكن نادي تشيلسي من ضم الجناح المصري بطلب من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للبلوز.

وفي موسم 2013-2014، بدأت موهبة صلاح تبرز أكثر مع بازل في سويسرا، وهي البلد التي أظهرت دائمًا قدرتها على تطوير المواهب، ومع تألق صلاح في البطولات الأوروبية، لفت أنظار العديد من الأندية، حيث تنافس أتلتيكو مدريد مع تشيلسي على الظفر بتوقيع الدولي المصري.

وخلال ذلك الموسم، تقدم تشيلسي بشكل واضح في سباق التوقيع مع صلاح، خاصة وأن النادي اللندني كان يمتلك الأموال التي تخول له إتمام الصفقة، وتحركوا بشكل أكبر للتوقيع مع الجناح المصري، بعدما تمكن صلاح من زيارة مرمى «البلوز» عامين على التوالي، بثلاثة أهداف في أربع مباريات، خلال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، لتقرر إدارة تشيلسي تقديم عرض يزيد بثلاثة أضعاف عن أتلتيكو مدريد لإقناع بازل بإتمام الصفقة.

محمد صلاح كان سيصبح لاعبًا مثاليًا في مشروع أتلتيكو مدريد تحت قيادة دييجو سيميوني، خاصة وأنه كان سيصبح قادرًا على التألق بشكل كامل على أسلوب لعب الكرة الإسبانية، لكن إغراءات تشيلسي كانت أكبر، بداية من المال واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقيقة تدربه تحت قيادة جوزيه مورينيو، كل ذلك جعل صلاح يفضل فكرة الانتقال إلى ملعب «ستامفورد بريدج».

زر الذهاب إلى الأعلى