تعديلات جديدة على الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا

تنطلق غدًا الثلاثاء أولى مواجهات ثمن نهائي النسخة الحالية ببطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهتين من العيار الثقيل، إذ يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني فريق ليفربول الإنجليزي على عشب ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، بينما سيستضيف بوروسيا دورتموند الألماني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على عشب ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

وفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعديلًا جديدًا على الأدوار الإقصائية بـ «التشامبيوننزليج» وتحديدًا بداية من ثمن نهائي البطولة، ويتمثل هذا التعديل في منح جائزة أفضل لاعب في المباراة، على غرار ما يحدث في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ووضع الاتحاد عدة معايير لاختيار أفضل لاعب في المباراة، وهي: «دوره في اللحظات الحاسمة باللقاء، نضجه التكتيكي، إبداعه في اللقاء، مهاراته الاستثنائية واللعب النظيف».

وعين الـ «يويفا» تسعة مشرفين فنيين ستُسند إليهم مهمة تقييم واختيار اللاعب الأحق بتلك الجائزة، من بينهم ثلاثة إسبانيين: آيتور كارانكا، جينيز ميلينديز وروبرتو مارتينيز.

وتضم القائمة العديد من لاعبي كرة القدم السابقين الذين أبدعوا في عالم الساحرة المستديرة، وتحديدًا البطولة الأعرق أوروبيًا، وتأتي القائمة كالتالي:

آيتور كارانكا: مدافع أتلتيك بلباو وريال مدريد السابق.

روبرتو مارتينيز: مدرب إيفرتون الإنجليزي السابق ومنتخب بلجيكا الحالي.

جينيز ميلينديز: مدرب الفئات الشبابية المختلفة بمنتخب إسبانيا.

باكي بونر: حارس المرمى السابق لجمهورية إيرلندا وفريق سلتك الأسكتلندي.

كوزمين كونترا: لاعب إيه سي ميلان الألماني وأتلتيكو مدريد ومنتخب رومانيا السابق.

روبي كين: أسطورة منتخب إيرلندا السابق وهدّافه التاريخي برصيد 68 هدفًا.

فيل نيفيل: مدافع ولاعب وسط مانشستر يونايتد السابق ومنتخب إنجلترا.

ويلي روتينستاينر: خبير فني نمساوي.

جاريث ساوثجيت: المدير الفني لمنتخب إنجلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى