تقارير اسبانية تكشف بديل ديمبيلي المرتقب

يسابق نادي برشلونةالوقت خلال الأيام الجارية من أجل التعاقد مع رأس حربة جديد رقم (9) لتعويض النقص الحاد في خط الهجوم الذي يعانيه الفريق في الفترة الحالية بعد تعرض الثنائي: الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، وزميله الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة.

وكشفت تقارير إسبانية صباح اليوم الإثنين النقاب عن اسم المهاجم الجديد الذي استقر النادي الكتالوني على ضمه، وهو رأس حربة فريق ليجانيس، الدولي الدانمركي مارتين برايثوايت.

ويترقب مسؤولو نادي برشلونة حالياً، موافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي على طلبهم بقيد مهاجم جديد في صفوف الفريق، وفقا للوائح كرة القدم في إسبانيا.

وتنص اللوائح في إسبانيا، على إمكانية تعاقد أي نادٍ مع صفقة واحدة «إستثنائية» بعد غلق فترة القيد، وذلك من أي نادٍ محترف في الدوريات الإسبانية بمختلف درجاتها، وذلك في حالة إصابة أحد اللاعبين ووصل الفترة التي يغيبها لنحو 6 أشهر، على ان يتم ذلك في غضون شهر فقط من إصابته.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها الفرنسي عثمان ديمبلي مؤخراً أنه قد يغيب عن صفوف برشلونة لنحو ستة أشهر، نتيجة الإصابة القوية التي تعرض لها في أوتار الركبة، وخضع بسببها لجراحة مؤخراً في

برشلونة يستقر على مهاجم ليجانيس لخلافة ديمبلي وسواريز
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية اليوم الإثنين أن مهاجم منتخب الدانمرك مارتين برايثوايت، سيكون هو مهاجم برشلونة الجديد الذي سيتم التعاقد معه في الأيام المقبلة.

ويتميز مارتين المولود في الخامس من يونيو سنة 1991 (28 سنة) بالقدرة على اللعب كراس حربة صريح أو جناح مهاجم خاصة في الجهة اليسرى، وسجل هذا الموسم 6 أهداف مع ليجانيس وصنع مثلها، مع الفريق الذي يقوده خافيير أجيري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم.

ويرتبط اللاعب المتألق في صفوف فريق ليجانيس بشرط جزائي مع ناديه يمنحه حرية الرحيل مقابل 20 مليون يورو، وهو المقابل الذي يعد بسيطا بالنسبة لبرشلونة.

ودخل مسؤولو برشلونة في الأيام الماضية في مفاوضات مع عدد من اللاعبين المميزين في مركز رأس الحربة منهم: أنخيل رودريجيز (خيتافي) ولوكاس بيريز (ديبورتيفو ألافيس)، وويليان خوسيه مهاجم ريال سوسييداد، ولورين مورون، رأس حربة فريق ريال بيتيس.

ولكن الأمانة العامة في برشلونة، استقرت وفقا لتقرير «موندو ديبورتيفو» على التعاقد مع مارتين برايثوايت، نظراً لإمكانياته الفنية والبدنية القوية، ورؤية الإدارة الفنية في برشلونة له كمهاجم قادر على تعويض غياب سواريز وديمبلي.

الجدير بالذكر أن مارتين برايثوايت، كان قد انتقل في يناير 2019 من صفوف ميدلزبره الإنجليزي، إلى ليجانيس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الماضي، وبعد تألقه رفقة ليجانيس، قام النادي الإسباني بشرائه بشكل نهائي في الانتقالات الصيفية الماضية.
ماذا حدث لكى يوافق الاتحاد الإسباني على ضم برشلونة لمهاجم جديد؟

وفي خبر سيعد لجماهير برشلونة، وافقت اللجان الطبية في رابطة الدوري الإسباني، والاتحاد الإسباني لكرة القدم الإثنين، على طلب برشلونة بالتعاقد مع مهاجم جديد، بعد تشخيص إصابة عثمان ديمبلي بأنه سيغيب لمدة 6 أشهر بعد الخضوع لجراحة عاجلة في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيمن.

ووفقا للتقارير الواردة من النادي الكتالوني من المنتظر ان يتم حسم صفقة المهاجم الجديد الذي سيتعاقد معه النادي اليوم الإثنين أو غداً على أقصى تقدير، حتى يكون اللاعب الجديد جاهزاً ضمن قائمة كيكي سيتين، المدير الفني لفريق برشلونة، خلال مباراة إيبار المقبلة.

وعمل برشلونة بقوة خلال الأيام الماضية من أجل حسم صفقة المهاجم الجديد، في ظل تأكده من أن اللجان الطبية في الليجا والاتحاد الإسباين لكرة القدم ستوافق على طلبه بضم مهاجم جديد.

وأظهرت اشعة الرنين المغناطيسي حجم الإصابة التي يعاني منها عثمان ديمبلي في الجزء العلوي من العضلة ذات الرأسين الفخذية، وقال ديمبلي عقب إجرائه الجراحة مؤخراً: «أنا راضٍ جداً عن نتيجة العملية، كانت هذه الإصابة في الفخذ الأيمن أكبر وأكثر صعوبة، من الإصابة في الجانب الأيسر التي تعرضت لها في عام 2017.

إغلاق