الضربات الرأسية تقرب ريال مدريد من الدوري الاسباني

يقدم فريق ريال مدريد موسمًا مميزًا على مستوى بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، إذ يحتل الفريق المركز الأول برصيد 52 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف برشلونة، كما استطاع الوصول إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت بطولة كأس ملك إسبانيا البطولة الإقصائية الوحيدة الذي خرج منها الفريق، وكانت بأثقل هزيمة في الموسم، إذ خرج من ربع النهائي بعد تفوق ريال سوسيداد عليه بأربعة أهداف لثلاثة.

ولكن إذا تحدثنا فقط عن «الليجا» فإن ريال مدريد يقدم أداءً دفاعيًا وهجوميًا كبيرًا، فعلى الصعيد الهجومي أحرز الفريق 12 هدفًا منذ بداية العام، جاءت منها خمسة أهداف برأسيات.

وجاءت أول وثاني رأسية سجلهما ريال مدريد بالعام الحالي عن طريق المدافع الفرنسي رافاييل فاران في مباراة خيتافي، وأضاف زميله البرازيلي كاسيميرو الرأسية الثالثة في مباراة إشبيلية التي أقيمت على ملعب «سانتياجو بيرنابيو».

وفي مباراة بلد الوليد أحرز المدافع الإسباني ناتشو هيرنانديز رابع رأسيات فريقه هذا العام، واختتم قائد الفريق سيرجيو راموس أمام أوساسونا في الجولة الماضية قائمة الخمسة أهداف التي سجلها الفريق من رأسيات حتى الآن من العام بالدوري الإسباني.

وأسهمت تلك الرأسيات في تحقيق ريال مدريد العلامة الكاملة في المباريات التي خاضها هذا العام في «الليجا» برصيد 15 نقطة حققها في 5 مباريات.

وفي ربع نهائي كأس ملك إسبانيا سجل ناتشو هدف فريقه الثالث من رأسية، ولكنه لم يُمكن «المرينجي» من معادلة الكفة وقلب موازين اللقاء، وانتهى بالإطاحة بريال مدريد من البطولة على ملعبه ووسط جمهوره.

واستطاع ريال مدريد تسجيل 14 هدفًا من رأسيات منذ انطلاقة الموسم الجاري بمختلف المنافسات، بينما جاء إجمالي أهداف الفريق 71 هدفًا، أي أن 19.7% من أهداف الفريق جاءت من رأسيات.

جدير بالذكر أن 21 هدفًا من إجمالي 108 سجلها ريال مدريد الموسم الماضي جاءت من رأسيات، أي ما نسبته 19.4% من إجمالي أهداف الفريق.

وسجل أهداف ريال مدريد من رأسيات 7 لاعبين، وهم: كريم بنزيما وراموس، برصيد ثلاثة لكل لاعب، وناتشو وكاسيميرو وفاران، برصيد هدفين لكل لاعب، ولوكا يوفيتش ورودريجو جويس برصيد هدف لكلٍ منهما.

إغلاق