كاسياس يقرر الترشح لرئاسة الاتحاد الاسباني

قرر إيكر كاسياس، الحارس الأسطوري لنادي ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالي حاليًا، الترشح لانتخابات الاتحاد الإسباني لكرة القدم التي ستقام في شهر مارس المقبل.

وكشف برنامج «إل لارجيرو» الذي يذاع على شبكة «سير» الإسبانية، اتخاذ الحارس الإسباني قرار الترشح على مقعد الرئاسة للمنافسة مع لويس روبياليس، الرئيس الحالي للاتحاد الإسباني.

وكان روبياليس طالب بتقديم موعد الانتخابات قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي ستنطلق في 12 يونيو المقبل حتى 12 يوليو.

قرار كاسياس جاء من أجل اتخاذ خطوة للأمام في مسيرته المستقبلية، والمنافسة على مقعد الرئاسة في الكرة الإسبانية.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أن إيكر كاسياس أبلغ إريني لوزانو، رئيس مجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا بقرار منافسته على رئاسة الاتحاد.

وفي الأسابيع الماضية، كانت تقرير كشفت عن عقد كاسياس اجتماعات مع زملائه السابقين في المنتخب الإسباني بينهم كارليس بويول وأندريس إنييستا، وذلك من أجل التعرف على موقفهم من دعمه ضد جبهة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني الحالي.

وتعرض كاسياس في الشهور الأخيرة لأزمة صحية على مستوى القلب أبعدته عن الملاعب، ويعمل حاليًا كرابط بين الجهاز الفني وإدارة ناديه البرتغالي.

جدير بالذكر، أنه من المفترض أن تقام انتخابات الاتحاد الإسباني منتصف مارس المقبل، وستشهد انتخابات الاتحاد المقبلة منافسة على أعلى مستوى بين الرئيس الحالي وواحدًا من أكثر اللاعبين شعبية في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

إغلاق