كلينسمان يرحل عن هرتا برلين

أعلن المدرب الألماني يورغن كلينسمان، اليوم الثلاثاء، استقالته من تدريب نادي هرتا برلين، بعد 76 يوما فقط من تعيينه، معتبرا أنه لم يحصل على دعم مناسب من إدارة النادي الذي يحارب من أجل البقاء في دوري النخبة.

وكتب كليسنمان (55 عاما)، المتوج بلقب مونديال 1990 كلاعب، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بعد الخسارة امام ماينتس المتواضع 1-3 ، “كمدرب، أحتاج لثقة الأشخاص المشاركين في هذه المهمة وهذا لم يتحقق بعد”.

وقال المدرب السابق لمنتخبي ألمانيا والولايات المتحدة إنه قرر، بعد دراسة طويلة، التخلي عن منصبه كمدرب، والعودة إلى دوره السابق وعلى المدى الطويل في مجلس إدارة النادي.

وأضاف “أنا مقتنع أن هرتا سيبقى صامدا في صراع الهبوط، أهم الأمور هي الوحدة، التضامن والتركيز على الأساسيات. إذا لم تكن مضمونة، لا يمكنني الوصول إلى طاقتي والوفاء بمسؤوليتي كمدرب”.

ويأتي هذا القرار المفاجئ لكلينسمان بمثابة الصدمة لهرتا برلين، الذي كان يأمل في مساعدته على الابتعاد من منطقة الهبوط إلى المراكز المنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان كلينسمان نجح في قيادة منتخب ألمانيا إلى نصف نهائي مونديال 2006 على أرضه، ثم أشرف على المنتخب الأمريكي بين 2011 و2016 وقاده إلى نهائيات المونديال في البرازيل 2014. وكان هرتا برلين النادي الثاني في مسيرة كلينسمان التدريبية بعد بايرن ميونيخ في 2009.

إغلاق