تحقيق أمريكي يهز أركان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

اهتزت أركان الإتجاد الأفريقي لكرة القدم على وقع تحقيق أمريكي صادم، كشف كما كبيرا من المخالفات المالية داخل الجهاز الوصي على أكثر الرياضات شعبية في القارة السمراء.

وكشف التحقيق الذي نشرته وسائل إعلام أمريكية أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” صرف ملايين الدولارات خلال الفترة الممتدة ما بين 2015 و2018 بدون سند قانوني، بعدما قام الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بضخ منحة مالية قدرها 50 مليون دولار في حساب “الكاف” في الفترة ما بين 2015 و2016، حيث صرفت حوالي 24 مليون دولار دون تبرير إتجاهات صرفها.

ووفق نفس المصادر فقد تم صرف 215 ألف دولار خلال الجمع العام للإتحاد الأفريقي شهر مارس من سنة 2017 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أثناء انتخاب الملغاشي أحمد أحمد رئيسا جديدا للكاف خلفا للكاميروني عيسى حياتو، كما صرفت “الكاف” أيضا 100 ألف دولار من أجل أداء 18 شخصا من أعضاء مكتبها التنفيذي لمناسك العمرة، وكان على رأسهم أحمد أحمد، رئيس الإتحاد.

ويعود جزء كبير من المخالفات المالية التي كشفها التحقيق الأمريكي إلى فترة الرئيس السابق عيسى حياتو، والجزء الآخر للحقبة الحالية للملغاشي أحمد أحمد، الذي كان قد انتخب على رأس جهاز “الكاف” سنة 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى