نتائج قرعة كأس ملك اسبانيا

أقيمت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي شهدت في نسختها الحالية العديد من المفاجآت، كان أبرزها على الإطلاق توديع قطبي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، للمسابقة من الدور ربع النهائي.

وساعد النظام الجديد الذي بدأ خلال منافسات النسخة الحالية من كأس ملك إسبانيا، والذي يتمثل في إقامة أدوار البطولة عبر مباراة واحدة فقط، ما عدا الدور نصف النهائي، على عودة المفاجآت في المسابقة، وظهور نادي مثل ميرانديس الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية، وحجز مقعدًا في المربع الذهبي.

ميرانديس، تمكن من إقصاء 3 أندية من دوري الدرجة الأولى خلال مغامرته المثيرة للاهتمام في كأس ملك إسبانيا، بدأها مع سيلتا فيجو في دور الـ 32، ثم إشبيلية في دور الـ 16، وأخيرًا فياريال في الدور ربع النهائي.

وتأهلت أندية أتليتك بيلباو وميرانديس وريال سوسيداد وغرناطة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، والذي وللمرة الأولى منذ 10 مواسم يشهد غياب أحد الكبيرين.

أتلتيك بيلباو تمكن من خطف التأهل على حساب برشلونة، بعدما حقق عليه الفوز في ربع النهائي بهدف قاتل عبر إيناكي ويليامز في الدقيقة 90+2، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سان ماميس».

أما ريال سوسيداد، فقدم مباراة كبيرة على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل نادي ريال مدريد، وتمكن من تسجيل 4 أهداف، وأحبط عودة النادي الملكي في الدقائق الأخيرة، حيث انتهت بالمباراة بنتيجة 4-3.

غرناطة بدوره تأهل إلى نصف النهائي بعدما تمكن من إقصاء نادي فالنسيا حامل اللقب، وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 2-1.

ومن جانبه، نادي ميرانديس، مفاجأة كأس الملك، تمكن من تحقيق الفوز على «غواصات» فياريال بنتيجة 4-2، بعد مباراة مجنونة شهدت العديد من التقلبات.
نتائج قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

ريال سوسيداد – ميرانديس

أتلتيك بيلباو – غرناطة

* يذكر أن مباراة ذهاب نصف النهائي تقام على ملعب الفريق المذكور أولًا.

زر الذهاب إلى الأعلى