صلاح “واثق” من قدرته على المشاركة في المونديال

أكد النجم المصري محمد صلاح أنه “واثق” من قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا، وذلك غداة تعرضه لإصابة قوية في الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وخرج صلاح (25 عاماً) باكياً ومتألماً من أرض الملعب الأولمبي في كييف بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة، بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف الأيسر اثر احتكاك مع قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس.

وأثارت إصابة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لهذا الموسم، قلقاً كبيراً في مصر من عدم تمكنه من المشاركة مع “الفراعنة” في نهائيات مونديال روسيا التي تقام بين 14 حزيران/ يونيو و15 تموز/ يوليو. إلا أن صلاح سعى لطمأنة مشجعي المنتخب الأحد (27 مايو/ أيار 2018)، بقوله في تغريدة عبر “تويتر”: “كانت ليلة صعبة جداً، إلا أنني مقاتل. رغم الصعاب، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعاً فخورين”. وأضاف: “حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج إليها”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أفاد في وقت متأخر السبت أن التواصل مع الطاقم الطبي لليفربول أظهر أن صلاح “أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف”، ناقلاً عن طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا “تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص”.

وأتى الموقف المصري على رغم إعلان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بعد المباراة أن إصابة صلاح “خطرة، خطرة فعلاً”. وأضاف: “هناك أمر ما في الكتف أو عظمة الترقوة. هو في المستشفى الآن ويخضع لفحوص بالأشعة”، مضيفاً: “الأمور لا تبدو جيدة (…) خسرنا لاعباً هاماً وربما منتخب مصر خسر لاعباً مهماً في كأس العالم”.

وقدم صلاح موسماً رائعاً سجل خلاله 44 هدفاً في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز مع 32 هدفاً، محطماً بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة. كما اختير أفضل لاعب في “البريمييرليغ” من قبل رابطة اللاعبين ورابطة الدوري ومحرري كرة القدم.

وكان صلاح قد اختير أيضاً كأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، لاسيما بعد دوره الحاسم في قيادة منتخب بلاده إلى المونديال للمرة الأولى منذ 1990.

م.ا.م/ ي.أ (أ ف ب)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى