الأهلي المصري يطلب اعتباره فائزا في مباراته أمام الهلال السوداني

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، أن ناديه سيلجأ للطرق الشرعية للحفاظ على حقوقه بعد أحداث مباراة الفريق ضد الهلال السوداني بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل 1-1.

الأهلي تقدم أولا بهدف في الدقيقة 48، ثم توقفت المباراة لعدة دقائق، إثر نزول بعض جماهير الهلال أرض الملعب، قبل أن يتدخل الأمن ويحتوي الموقف وتستأنف المباراة، ليسجل الهلال هدف التعادل بالدقيقة 90، لكنه لم يكن كافيا، ليتأهل الفريق لربع النهائي.

وتأهل الأهلي كوصيف للمجموعة الثانية بـ10 نقاط خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر برصيد 11 نقطة، فيما تواجد الهلال ثالثا بتسع نقاط.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية: “بمجرد وصولنا إلى فندق الإقامة، سنتحرك إلى المطار من أجل العودة لمصر، وبعد ذلك سنتخذ الإجراءات الإدارية مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للحفاظ على حقوقنا”.

وأكمل: “اللائحة واضحة فيما حدث خلال اللقاء وسنطالب بتطبيقها، عامة يجب علينا أن نغلق صفحة البطولة الأفريقية مؤقتا، ونركز على المباريات المحلية التي تنتظرنا، أمامنا مباراة مهمة ومؤثرة في مشوار الدوري المصري ضد بيراميدز الخميس المقبل”.

وأتم: “لائحة دوري أبطال أفريقيا تنص على أنه إذا أجبر الحكم على إيقاف مباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بسبب اقتحام الملعب أو عنف ضد الفريق الزائر، فإن الفريق المضيف يعتبر خاسرا”.

يذكر أنه في حالة اعتبار الأهلي فائزا في المباراة، فإنه سيضمن التأهل كمتصدر لمجموعته بدلا من النجم الساحلي التونسي.

زر الذهاب إلى الأعلى