الكشف عن سبب تحطم مروحية الأسطورة كوبي براينت

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تتواصل عمليات البحث والتحقيقات من الشرطة الأمريكية، لمعرفة أسباب تحطم مروحية أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية، كوبي براينت، أحد النجوم التاريخين لدوري كرة السلة الأمريكي الـ NBA برفقة عدد من الأشخاص، في منطقة كالاباساس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد.

وفجرت وسائل الإعلام العالمية صباح اليوم الإثنين تفاصيل جديدة بشأن الحادث تم نقلها عن المحققين في الحادث، الذين سعوا وراء كل الخطوط التي يمكن أن تقودهم لمعرفة أسباب سقوط الهليوكوبتر.

وأكدت وسائل إعلام عالمية، خبر مقتل اللاعب إلى جانب أربعة أشخاص آخرين في حادث تحطم مروحية خاصة له، ووفقا لتقرير نشرته TMZ العالمية، فقد كان أسطورة فريق لوس أنجلوس ليكرز السابق، مسافرا في مروحيته الخاصة عندما تحطمت في كالاباساس صباح الأحد، ويقال إن المروحية اشتعلت فيها النيران بعد هبوطها، وحاولت عبثا بكل السبل خدمات الطوارئ إنقاذ من كانوا على متنها، لكن دون جدوى.

وتم التأكد من وفاة خمسة أشخاص نتيجة تحطم الطائرة، فيما كشفت التحقيقات الجارية حالياً أن العدد على متن الطائرة كان أكبر من ذلك.

وحتى مساء الأحد، كانت الشرطة قد أكدت وفاة كوبي براينت إلى جانب أبنته جيانا، بينما تم نفى وفاة صديق كوبي لاعب السلة السابق في فريق لوس أنجلوس ليكرز ريك فوكس.

ووفقا لتحقيقات الشرطة في محيط الحادث، فقد أكد شهود عيان سماع صوت إنفجار قوي في محرك الطائرة قبل سقوطها واشتعال النيران بها في منطقة كالاباساس، حيث وقع الحادث على بعد 31 كيلو متر شمال مدينة لوس أنجلوس.

وكشفت التحقيقات أن كوبي براينت ورفاقه على متن المروحية كانوا في طريقهم إلى أكاديمية مامبا المختصة في كرة السلة، والتي يمتلكها كوبي براينت من أجل حضور حدثاً مهما بها.

وفجرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة مفاجأة من العيار الثقيل، بالكشف عن أن الطائرة لم يتم السماح لها بالطيران نظراً لسوء الأحوال الجوية يوم الأحد، وإنعدام الرؤية نتيجة الشبورة الكثيفة والضباب والغيوم المتلبدة في هذه المنطقة المفتوحة، ولكن قائد المروحية لم يلتزم بالتعليمات وأصر على التحليق بالطائرة الخاصة من نوعية «سيكورسكي إس -76».

وواصلت «ديلي ميل» أنه عقب التحليق، تلقى قائد المروحية رسالة من إدارة الطيران المدني في ولاية كاليفورنيا أخبروه خلالها أن الرادار لا يرى الطائرة ولا يستطيع تتبعها على شاشاته، وبعدها انقطع الاتصال مع الطائرة، ثم بعدها تحطمت الطائرة نتيجة اصطدامها بأحد التلال في كالاباساس وسط الضباب الكثيف.

وأضافت الصحيفة أن شرطة لوس أنجلوس أمس لم تخرج بالطائرة الهليوكوبتر كعادتها في طلعاتها اليومية، نتيجة منعها من الطيران لسوء الأحوال الجوية.

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

ماريا شارابوفا تعلن اعتزاله للتنس

أعلنت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، اليوم الأربعاء، اعتزال كرة التنس بشكل نهائي، بعد…