برشلونة.. من يعوض لويس سواريز؟

يواجه برشلونة مشكلة صعبة في تعويض غياب المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي تعرض لإصابة طويلة لمدة 4 أشهر على مستوى الركبة.

غياب سواريز أعاد للأذهان ملف الفشل الذريع لبرشلونة في إيجاد مهاجم بديل، رغم توفر أكثر من حل، إلا أن برشلونة رمى كل تلك الحلول والآن يعاني قبل 4 أيام فقط من انتهاء الميركاتو الشتوي الذي يعد فرصة لانتداب اسم يستطيع سد الفجوة.

رودريجو مورينو
لاعب فالنسيا رودريجو مورينو يعد اسما مطروحا لاستبدال سواريز، لاعب يجيد اللعب بكلتي قدميه ويملك موهبة إنهاء مميزة ويستطيع تتشيط الجانب الهجومي لدى برشلونة.

تقارير صحفية كانت قد أفادت بأن برشلونة يتطلع لحسم الصفقة خلال 48 ساعة، لكنه سيصطدم بطموحات فالنسيا الذي يسعى للاستفادة من أبرز لاعبيه فيما تبقى من عمر الموسم الذي وصل فيه الخفافيش إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسام بن يدر
يعد وسام بن يدر مهاجما شبيها للغاية بلويس سواريز، يملك بنية جسدية قريبة من الأوروجوياني، هداف الدوري الفرنسي حاليًا يملك أيضًا لمسة إنهاء مميزة قد تعوض بعضَا من سحر الأوروجوياني.

لاوتارو مارتينيز
ربما هذا هو الحلم الأكبر، لاعب إنتر ميلان ومنتخب الأرجنتين الشاب يشاع بأنه طلب من ليونيل ميسي أسطورة برشلونة شخصيًا.

سيناريوهات الفشل
برشلونة كان لديه باكو ألكاسير، اللاعب الذي تالق بعد ذلك في دورتموند الذي حصل عليه بشكل نهائي، لو كان موجودًا في الوقت الراهن لكان الإسباني حلًا مثاليًا، لكن إدارة برشلونة فشلت في اتخاذ القرار الصحيح بشأنه.

فشل آخر تمثل في التعاقد 6 أشهر العام الماضي مع كيفين برينس بواتينج، رغم أن إيرلينج هالاند لاعب دورتموند الصاعد بسرعة الصاروخ كان معروضًا على البلوجرانا وفق تقارير صحفية، فشل آخر.

حتى الحلول الشابة في لاماسيا، سواء آرنايز الذي اختفى ولم يعد يستدعى رغم أنه كان لاعبًا واعدًا، أو كارليس بيريز الذي يقترب من الإعارة إلى روما لم يقدما المطلوب من استبدال لسواريز، رغم أنها سيكبدان خزائن برشلونة صفرًا من المال.

زر الذهاب إلى الأعلى