أغويرو يفتح أبواب الريال أمام جيسوس

قالت مصادر إعلام إنجليزية إن وكلاء أعمال البرازيلي خورخي جيسوس مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تواصلوا مع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني لعرض انتقال المهاجم البرازيلي إلى صفوف النادي الملكي، وهو عرض حظي بقبول مبدئي من قبل إدارة فريق العاصمة الإسبانية.

وأوضحت المصادر أن المسؤولين عن جيسوس يؤمنون أنه لا مجال للمهاجم البرازيلي في الحصول على مكان أساسي للفريق في الوقت الحالي بسبب الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وبحسب المصادر، فإن جيسوس فشل في إقناع بيب غوارديولا مدرب المان سيتي بالاعتماد عليه بدلاً من الدولي الأرجنتيني في الموسم الحالي.

ولم يسجل جيسوس إلا هدفين فقط في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع حامل اللقب بينما سجل أغويرو 8 أهداف تصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولقد تحدث اللاعب البرازيلي عن تلك القصة صراحة في سبتمبر الماضي بقوله “لقد تجاوزت مرحلة الانتظار، أنا في موسمي الرابع مع الفريق، وهذا يدفعني اللعب بشكل متواصل. من الصعب للغاية أن تنافس سيرخيو أغويرو، الذي يعد أحد العناصر المهمة والكبيرة في النادي، وأنا أتفهم وجهة نظر غوارديولا وأحترم سيرخيو وتاريخه وما يقدمه، الموسم الماضي بالنسبة لي كان صعباً للغاية لم أحصل على فرصة للمشاركة الأساسية في العديد من المباريات”.

وأكدت المصادر أن إدارة الريال من جانبها لا تمانع على الإطلاق في ضم المهاجم الواعد الذي توهج مع سيتي في آخر موسمين ليقود فريقه للقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين على التوالي.

ويأتي ذلك في ظل تألق الثنائي البرازيلي الشاب في الريال، فينيسيوس جونيور ورودريغو، مما سيمنح الفرصة لجيسوس لأن يكون ضلعا في مثلث برازيلي يمكنه إعادة المجد المحلي والأوروبي للفريق الملكي.

ويرتبط تاريخ ريال مدريد باللاعبين البرازيليين على مدار تاريخه، وكان أبرز البرازيليين في الفريق، الظاهرة رونالدو الذي انضم للفريق خلال الفترة من 2002 إلى 2007 ومن بعده روبينيو الذي قاد الفريق لليغا في 2007 و2008 والظهير الأسطوري روبرتو كارلوس الذي أمضى 11 عاما مع الفريق، حقق خلالها 3 بطولات لدوري أبطال أوروبا في 1998 و2000 و2002.

زر الذهاب إلى الأعلى