“تيليجراف”: صلاح ممثل “بارع” ولكن ركلة الجزاء “صحيحة”

من جديد عادت الاتهامات بالتمثيل والغوص على أرض الملعب، تطارد لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم وفريق ليفربول، محمد صلاح، بعد ركلة الجزاء التي حصل عليها خلال مباراة فريقه مساء الأحد أمام كارديف سيتي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح ليفربول في تصدر الدوري الممتاز «البريميرليج» مرة أخرى مساء الأحد، عقب فوزه على مضيف كارديف سيتي بثنائية نظيفة، محققا فوزه التاسع على التوالي في البطولة.

وسجل ثنائية ليفربول في المباراة لاعبي الوسط الهولندي جيني فينالدوم، والإنجليزي جيمس ميلنر من ركلة جزاء في نهاية الشوط الثاني من المباراة، تسبب فيها الجناح المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول بعدما سقط داخل منطقة الجزاء إثر احتكاك مع لاعب كارديف سيتي شين موريسون.

ورفع ليفربول رصيده إلى 88 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده ومنافسه المباشر على اللقب هذا الموسم، فريق مانشستر سيتي، حامل لقب «البريميرليج» في الموسم الماضي، فيما توقف رصيد فريق كارديف سيتي عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر، وبات مهدداً بقوة بالهبوط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي «التشامبيون شيب» بعدما تأكد هبوط فريقي هيدرسيفيلد تاون وفولهام في الأسابيع الماضية.

ونشرت صحيفة «تليجراف» البريطانية العريقة تقريرا اليوم الإثنين عن مباراة كارديف سيتي وليفربول، وركلة الجزاء التي حصل عليها محمد صلاح، مشيرة إلى أن احتساب اللعبة ركلة جزاء كان القرار الصحيح.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح ممثل بارع وقام بسقوط مسرحي خلال المباراة، لكن الحكم مارتن أتكينسون كان على حق في منح ركلة جزاء له أمام كارديف سيتي، موضحة أن المدافع شين موريسون وقع في خطأ كبير، وبدلا من استخدام وزنه وقوته في التفوق على محمد صلاح، كان كسولا ولف ذراعيه حول المهاجم المصري وتسبب في وقوعه على الأرض داخل منطقة الجزاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح ستطارده من جديد اتهامات الغطس بعد هذه اللعبة، وقالت إن صلاح يعاني من «المصارعة الإنجليزية» من قبل المدافعين والتي غالبا ما تمر من دون عقاب، موضحة أن اللاعب المصري ومعه بعض المهاجمين الأخرين في «البريميرليج» يرون أنهم يتعرضون لخطر عدم احتساب ركلات جزاء لهم، لو ظلوا واقفين على أقدامهم في مثل هذه الألعاب، ولذلك يفضلون تطبيق قاعدة سام اللارديس، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي، التي تقول: «أذهب إلى الأرض».

وأضافت أنه في الدوري الإسباني مثلا، لا يلجأ ميسي للغوص في أرض الملعب لأن الحكام هناك أكثر حزما في مثل هذه الألعاب، ويميلون إلى معاقبة المدافعين أكثر من نظرائهم من الحكام في إنجلترا.

وأشادت الصحيفة بالحكم مارتن أتكينسون، مؤكدة انه شاهد صلاح في مباريات كثيرة من قبل، وعلى علم بالاتهامات له بالغوص أمام المنافسين، لكنه حكم بالقرار الصحيح وبما رأه، وأضافت: «أتكينسون حكم ثابت وليس لديه خيار أخر سوى ركلة الجزاء في هذه الحالة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى