أسدل الستار على مشوار 12 منتخبًا في دور المجموعات من كأس العالم 2026، بعدما فشلت في حجز بطاقات التأهل إلى دور الـ32، سواء بشكل مباشر أو ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، لتودع النسخة الأولى من المونديال بمشاركة 48 منتخبًا.
وشهدت قائمة المغادرين منتخبات هايتي، تركيا، تونس، الأردن، بنما، قطر، التشيك، كوراساو، العراق، السعودية، أوروغواي، ونيوزيلندا، بعدما عجزت عن تحقيق النتائج المطلوبة خلال منافسات دور المجموعات.
وكان وداع بعض المنتخبات مفاجئًا، وفي مقدمتها أوروغواي، بطلة العالم مرتين، التي اكتفت بنقطتين فقط، إلى جانب السعودية التي أنهت مشاركتها بنقطتين، فيما غادر العراق وتونس والأردن وهايتي وبنما البطولة دون حصد أي نقطة.
وبخروج هذه المنتخبات، يقترب دور المجموعات من نهايته، في انتظار اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ32، حيث تتواصل المنافسة على لقب كأس العالم 2026 في أكبر نسخة بتاريخ البطولة.




















دور الـ32 سيكون أكثر إثارة بعد كل هذه المفاجآت.
بعض المنتخبات أهدرت فرص التأهل بأخطاء سهلة.
السعودية وتونس قدمتا أقل من المتوقع بكثير.
نسخة 2026 أثبتت أن المنافسة أصبحت أصعب على الجميع.
المونديال لا يعترف بالأسماء بل بمن يقدم الأفضل داخل الملعب.