حسم الاتحاد النيجيري لكرة القدم مستقبل المدرب المالي إريك شيل على رأس الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا، بعد التوصل إلى اتفاق رسمي يقضي بمواصلة مهمته مع منتخب “سوبر إيغلز”، بدعم من اللجنة الوطنية للرياضة.
واصل شيل بذلك رحلته مع المنتخب النيجيري، التي انطلقت في يناير 2025 بعقد يمتد لعامين إلى غاية نهاية 2026، عقب أشهر من المفاوضات التي ركزت على تحسين شروط العقد، سواء من حيث الجانب المالي أو ما يتعلق بالطاقم التقني المرافق له، قبل أن تنتهي بتفاهم يرضي جميع الأطراف.
وأُعلن عن القرار، يوم الثلاثاء بالعاصمة أبوجا، عقب اجتماع جمع مسؤولي اللجنة الوطنية للرياضة والاتحاد النيجيري لكرة القدم، حيث لم يقتصر الاتفاق على استمرار شيل مع المنتخب الأول، بل شمل تكليفه بمهمة إضافية تتمثل في الإشراف على منتخب نيجيريا لأقل من 23 سنة.
ويعكس هذا التوجه حجم الثقة التي يحظى بها المدرب البالغ من العمر 47 عامًا، خاصة بعد قيادته نيجيريا إلى المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية 2025، وهو إنجاز أعاد الهدوء والطموح إلى بيت الكرة النيجيرية.
وبموجب هذه المهمة المزدوجة، سيكون الهدف الرئيسي لإريك شيل تعزيز حظوظ منتخب نيجيريا لكرة القدم في الاستحقاقات المقبلة، سواء على مستوى كأس العالم، أو عبر إعادة إحياء الطموح الأولمبي من خلال بناء قاعدة تنافسية قوية للمنتخب الأولمبي.




















0 تعليقات الزوار