اليويفا” يتهم جوزي مورينيو بـ”الإساءة”

وكالات

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اتهاماً لمدرب فريق روما الإيطالي جوزيه مورينيو، بسبب انتقاده للحكم أنتوني تايلور بعد الخسارة أمام أشبيلية في بودابست أول أمس الأربعاء.

وجاء ذلك بعد أن أظهرت مقاطع فيديو تعرض تايلور لإساءات من مشجعين غاضبين في مطار بودابست بالعاصمة المجرية، والتي أدانتها رابطة الدوري الإنجليزية، حيث ذكرت إنها شعرت بالصدمة والفزع بعد الإساءات التي تعرض لها الحكم الإنجليزي.

تهمة مورينيو باستخدامه لغة مهينة ومسيئة تجاه حكم المباراة واحدة من عدة تهم موجهة للناديين بعد النهائي الذي أسفر عن إشهار 13 بطاقة صفراء.

ووجه مورينيو انتقادات لتايلور في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، وانتشرت بعدها مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيها مورينيو، وهو يشير إلى تايلور ومساعديه في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالملعب، وقد صاح قائلاً “عار”.

وقام تايلور بإشهار البطاقة الصفراء في وجه مورينيو خلال المباراة، التي انتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 قبل أن يحقق إشبيلية الفوز بالمباراة 4-1 بركلات الترجيح والتتويج باللقب السابع.

وتوقفت المباراة عدة مرات، وتمت إضافة 25 دقيقة وقت بدل ضائع لوقت اللعب الذي استغرق 120 دقيقة.

وقام “يويفا” بتوجيه اتهامات للناديين بسبب إلقاء أشياء، وإشعال الألعاب النارية، والسلوك غير اللائق للفريق. بالإضافة إلى ذلك تمت معاقبة روما بسبب شغب الجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى