أزمات دفاع برشلونة تتواصل قبل مباراة الكلاسيكو

يعيش دفاع برشلونة أيامًا صعبة في الفترة الأخيرة بسبب سلسلة الإصابات التي تلاحقه إضافة إلى تراجع مستوى جيرارد بيكيه في الفترة الأخيرة وهو ما ضغط على إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن الإصابة التي تعرض لها توماس فيرمايلين قلب دفاع برشلونة في مباراة بلاده بلجيكا أمام سويسرا قد تدفعه للغياب نحو شهرين عن الملاعب.

ويعني غياب فيرمايلين لنحو شهرين عن الملاعب هو فشله في خوض لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في مسابقة الليغا الإسبانية المقرر له يوم 28 من الشهر الجاري.

ولم تكن إصابة فيرمايلين سوى ضربة واحدة تلقاها دفاع برشلونة من أصل عدة ضربات بداية من الإصابة التي تعرض لها صامويل أومتيتي في غشاء الركبة ويحاول الأطباء إبعاده عن دخول غرفة الجراحة بأي وسيلة ممكنة.

كما عانى برشلونة في الفترة الأخيرة من الأخطاء الجسيمة التي يرتكبها جيرارد بيكيه وتسببت في فقدان الفريق الكثير من النقاط في مسابقة الليغا الإسبانية.

وفقد برشلونة صدارة مسابقة الليغا الإسبانية لصالح إشبيلية بسبب الأخطاء التي وقع فيها دفاع برشلونة وفشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات من البطولة بعدما خسر أمام ليغانيس وتعادل مع كل من أتليتك بلباو وفالنسيا وجيرونا.

وتحاول إدارة برشلونة ترميم الدفاع من خلال التعاقد من ماتياس دي ليخيت قلب دفاع أياكس أمستردام الهولندي ولكن تبدو الصفقة صعبة نوعا ما بسبب إمكانية دفع نحو 50 مليون يورو لضم اللاعب.

وكان برشلونة قد تعاقد مع كليمونت لينغليت قلب دفاع إشبيلية الأندلسي مقابل نحو 35 مليون يورو وفي المقابل باع كل من ياري مينا إلى إيفرتون الإنكليزي ومارلون سانتوس إلى ساسولو الإيطالي.

ويسعى برشلونة إلى ضم قلب دفاع مميز يمكنه إضافة جديد للخط الخلفي في ظل التراجع المستمر في التعامل مع الكرات المرتدة وإضاعة المجهود الكبير الذي يقدمه ليونيل ميسي من أجل هز شباك المنافسين.

وبات على برشلونة التعامل مع التكتيكات الدفاعية للمنافسين الذين لديهم أساليب دفاعية لقتل المباريات وهو ما عانى منه البلوغرانا في آخر 4 مباريات من مسابقة الليغا الإسبانية.

ويميل برشلونة إلى التعاقد مع مواهب شابة من أجل خفض معدل الأعمار السنية وهي السياسة التي يحاول إريك أبيدال السكرتير الفني للنادي تطبيقها في الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى