كومان يكشف أسباب خسارة برشلونة أمام باريس

أعرب رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن خيبة أمله، بعد سقوط فريقه الكبير (1-4) أمام ضيفه باريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الهولندي: “باريس سان جيرمان كان أقوى بدنيًا، النتيجة تعكس أداء المباراة خاصة شوطها الثاني، الشوط الأول كان أفضل وكان المستوى متقارب”.

وأضاف: “لم ندافع بشكل جيد في أول هدفين، من الصعب تلقي هدف التعادل بشكل سريع بعد هدف التقدم، نظرًا للنتيجة، العودة في مباراة الإياب معقدة، لن أكذب عليكم”.

وعن مشاركة بيكيه، أوضح قائلاً: “كان قرارًا مشتركًا بيني وبين الطبيب، لكن بعد الهدف الرابع كان من الطبيعي إخراجه”.

وواصل: “المنافس كان أفضل منا وعلينا تقبل ذلك والعمل من أجل التحسن، لازلنا في نصف التغيير، يجب أن نواصل في هدفنا من أجل تغيير الأمور، علينا الاستمرار”.

وتابع: “بعد هدفنا، كانت هناك فرصة لتوسيع الفارق من ديمبيلي، لكن بعدها ساءت الأمور من طرفنا وأظهروا تفوقهم، مباراة اليوم أظهرت أن لدينا عدة نقائص لمجاراة مستوى رابطة الأبطال وعلينا تصحيحها ومعالجتها”.

وأردف: “مستقبلي؟ كومان: من الجيد أني شخص عاقل وصادق، أنا أتقبل الهزيمة، إذا كنت سعيد في الفوز وأريد الرحيل عند الهزيمة سيكون هذا جنون. نحن لا نزال في منتصف الطريق”.

وقال أيضاً: “أنا أدافع دائماً عن فريقي. لقد فعلنا كل شيء، ولكن يمكننا الدفاع بشكل أفضل ويمكننا أن نكون أقوى بدنياً، هناك أشياء نحن نقوم بتحسينها. هذه ليست نهاية الطريق، يبدو أنني أكثر واقعية من غيري”.

وأتبع: “أنا أتحمل مسؤولية الهزيمة، حاولنا السيطرة على المباراة لكنهم تفوقوا علينا، نحن فريق في مرحلة انتقالية وهذا أمر طبيعي”.

وزاد قائلاً: “بيدري في غضون 5 سنوات سيكون أفضل من أي لاعب وسط في باريس، ديست بعد 5 سنوات سيكون جيد جداً. أعلم أن الأمر صعب لكنه منطقي. نحن سنغير الكثير من الأمور وأنا لست حزين”.

وأتم: “علينا تعزيز بعض المراكز واستمرار بعض اللاعبين. لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه لكننا نستطيع، أنا مقتنع بأننا سنصل إلى أفضل مستوى ولكن لا يمكن أن نفعل ذلك بغضون شهرين فقط”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى