دجوركاييف يكشف تفاصيل خطة مبابي للرحيل عن باريس سان جيرمان

وكالات

كشف يوري دجوركاييف أسطورة منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن خطة رحيل كيليان مبابي موهبة العملاق الباريسي الشابة، مؤكدا أن اللاعب لن يبقى في حديقة الآمراء إلى الأبد.

ويقترن اسم مبابي الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، بالرحيل عن باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة.

ويبدي المسؤولون في نادي ريال مدريد السباني اهتماما بضم المهاجم الفرنسي، فيما يُعرف بأن مواطنه المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني للعملاق المدريدي من أشد المعجبين بإمكانياته الكروية.

لكن ليفربول يبرز أيضا كوجهة محتملة لـ مباني، وسبق وأن أبدى الأخير إعجابه الشديد بأداء الريدز.

وفي الشهر الماضي، أخبر كيليان إدارة باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل في نهاية الموسم.

ويرتبط مبابي بعقد مع باريس سان جيرمان حتى صيف العام 2022 لكن إذا ما أراد بطل الدوري الفرنسي أن يستعيد بعضا من القيمة المادية التي أنفقها على اللاعب والبال قيمتها 166 مليون جنيه إسترليني، يتعين عليه بيعه في العام المقبل.

وهذا يبدو جزء من الخطة برغم أن باريس سان جيرمان يجب عليه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبونزليج) أولا، وفقا لما ذكره دجوركاييف .

ويدخل مبابي عامه الرابع مع باريس سان جيرمان بعد انضمامه إليه قادما من نادي موناكو الفرنسي في العام 2017.

وبرغم أنه لا يزال في سن الـ 21، فاز مبابي بكل البطولات تقريبا في فرنسا، وسجل 96 هدفا ي 130 مباراة في مشواره الكروي حتى الآن.

وقال دجوركاييف في تصريحات أدلى بها لموقع «باريس فانز»: «في تقديري أن مبابي ستأتيه دائما الفرصة المناسبة».

وأوضح دجوركاييف: «الآن هو في مشروع، هو يدخل عامه الرابع في باريس سان جيرمان، وهو صغير السن، ولا أعتقد أنه سيبقى مع باريس سان جيرمان لمدة 10 أعوام».

وأضاف: «العام الماضي لاحت له فرصة للفوز بـ تشامبيونزليج، لكن من سوء الطالع لم يحدث ذلك، وهذا العام ستكون أمامه فرصة أيضا لحصد اللقب ذاته».

وأتم دجوركاييف:«السيناريو المثالي هو أن يفوز بدوري أبطال أورويا ثم ينتقل لناد كبير».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى