عودة بنزيما تحبط فرصة لوكا يوفيتش

لقد عاد كريم بنزيما، اللاعب الحاسم الذي ساهم في 32% من أهداف ريال مدريد خلال الموسم الحالي، وخاض 90.17% من الدقائق الممكنة حتى الآن، والفرنسي يرغب في تعزيز ملكيته للمركز الأساسي في تشكيل مواطنه زين الدين زيدان.

ريال مدريد يستعد لمواجهة صعبة مساء السبت، حين يستضيف نادي إشبيلية على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» في قمة مباريات الجولة 20 من الدوري الإسباني، والتي شهدت قائمتها تواجد كريم بنزيما، بعدما غاب عن بطولة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وتوج بها النادي الملكي، وشهدت تواجد الصربي لوكا يوفيتش في مركز بنزيما.

وخلال فترة التحضير لمباراة إشبيلية، منذ العودة من السعودية، لم يكن هناك أي لاعب جاهز في الخط الأمامي سوى ماريانو دياز، بعد معاناة يوفيتش من إصابة في إحدى ساقيه، ومواصلة بنزيما للعمل التأهيلي من أجل العودة من الإصابة.

وشهدت تدريبات ريال مدريد يوم الجمعة مشاركة يوفيتش بشكل طبيعي وكامل، وبالإضافة إلى ذلك تواجد بنزيما في جزء كبير من الحصة التدريبية، ليدخل الفرنسي إلى قائمة مباراة إشبيلية وكما جرت العادة خرج منها ماريانو.

ومع خروج ماريانو من القائمة، يبقى السؤال عما إذا كان زيدان سيراهن على بنزيما، أم مدرب ريال مدريد لن يخاطر، وسيكون يوفيتش، الأكثر جاهزية بطبيعة الحال، هو المهاجم الأساسي أمام إشبيلية.

مسئولية بنزيما
وتقع المسئولية الأكبر على تسجيل الأهداف في ريال مدريد على عاتق كريم بنزيما، الذي سجل 16 هدفًا حتى الآن، بفارق 10 أهداف عن أقرب ملاحقيه، رودريجو جويس صاحب الأهداف الستة.

وحتى ثورة خط الوسط لم تتمكن من مضاهاة كريم، حيث قدم لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو وفيدي فالفيردي الكثير، لكنهم مجتمعين سجلوا 13 هدفًا، وساهموا بنسبة 26% من إجمالي أهداف الفريق، لكنهم لا يزالون خلف بنزيما.

زر الذهاب إلى الأعلى