برشلونة يدرس التخلي عن ظهيره الأيمن

يمر البرتغالي نيلسون سيميدو، ظهير أيمن برشلونة الإسباني، بفترة سيئة رفقة فريقه، فبعدما كان هو أحد اللاعبين غير المتاحين بأي سوق انتقالات فإن «البلوجرانا» على استعداد للتخلي عن اللاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي الصيف الماضي دخل البرتغالي خورخي مينديز، وكيل أعمال سيميدو، في مفاوضات مع إدارة برشلونة والمدير التقني الفرنسي إريك أبيدال لبحث إمكانية رحيل اللاعب عن حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني والانضمام إلى أتلتيكو مدريد، ولكن الإدارة الكتالونية رفضت هذه المسألة شكلًا وموضوعًا.

ويبدو أن الأمور تغيرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وكان سيميدو أحد عناصر الفريق التي تعرضت لعدة خسارات منذ انطلاقة الموسم الجاري وهو ما ترك صورة سيئة لدى النادي وجماهيره عن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا.

وبعد رفض برشلونة التخلي عن اللاعب الصيف الماضي لحساب «الروخيبلانكوس»؛ شرع مينديز في التفكير بمسألة تمديد عقد موكله مع ناديه، ولكن يبدو أن هذا الأمر أصبح بعيد المنال وأن برشلونة سيدرس إمكانية التخلي عن سيميدو والعروض التي قد تصل له الصيف المقبل، شريطة أن تكون عروضًا جيدة وعلى مستوى كبيرة.

ويبدو أن مسألة رحيل سيميدو ستفتح الباب أمام احتمالية تعاقد برشلونة مع لاعبه البرازيلي السابق إيمرسون الذي حصل عليه الصيف الماضي مقابل 12 مليون ويورو وتخلى عنه لحساب ريال بيتيس مقابل 6 مليون يورو.

ووفقًا لتصريحات أنخيل هارو، رئيس ريال بيتيس، فإن إيمرسون ليس لديه شرطًا جزائيًا مع النادي حتى شهر يونيو من عام 2021، ولكن اللاعب نفسه أكد أن برشلونة يمكنه التعاقد معه مقابل دفع تعويض لبيتيس لحسم الصفقة.

وتجمع برشلونة وريال بيتيس علاقة طيبة، ومن ثم في حالة تخلي العملاق الكتالوني عن سيميدو فإنه حتمًا سيصل إلى اتفاق مع بيتيس بشأن الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون.

وعلى الرغم من المستوى الجيد الذي ظهر عليه إيمرسون فإن الإدارة الكتالونية ستكثف جهودها في الفترة المقبلة بحثًا عن ظهير أيمن متميز.

زر الذهاب إلى الأعلى