تاباريز يتحدث عن “الموهبة” فالفيردي

أحد المواهب التي فرضت نفسها على الساحة الكروية، خلال الفترة الأخيرة، نظرًا للعطاء الكبير الذي قدمه رغم صغر سنه، ألا وهو الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني.

وقدم فالفيردي مستويات مذهلة رفقة ريال مدريد هذا الموسم، ليشكل اللاعب بجانب كاسيميرو دعامة قوية لخط الوسط داخل النادي الملكي.

وأبرز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، أوسكار واشنطن تاباريز، أن لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي، الذي يقدم موسمًا رائعًا مع ريال مدريد، لطالما تمتع بالموهبة.

وفي مقابلة صحفية، قال المدرب المخضرم إن فالفيردي منذ وصوله للمنتخب وهو في عمر 13 عامًا أدركنا موهبته، كان أصغر سنًا وكان التواصل لديه محدودًا.

وأضاف أن اللاعب الأوروجوياني البالغ من العمر 21 عامًا، «لطالما تمتع بالموهبة وأظهر قدرة على فهم اللعب بشكل يفوق عمره، بعدها بدأ يتطور وأصب لاعبًا بين صفوف الناشئين بفريق ريال مدريد، والآن يلعب تحت إمرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي أراه واحدًا من أفضل اللاعبين في التاريخ».

وفي نفس الوقت، أبرز تاباريز: «لا أعتقد أن هذا أقصى مستوى يمكن أن يصل إليه فالفيردي، الأمر يعتمد عليه وعلى الكثير من الأمور، لكن لا يمكننا التخطيط لمستقبل لاعب حين يكون بطل المستقبل هو اللاعب نفسه».

وأكد أن فيديريكو شخص رائع وحين نرى أن تطوره يضعه على الطريق المناسب لمنحه فرص، سيحصل عليها.

وبخصوص تقييمه للمنتخب قبل نهاية العام وما يتطلع لتحقيقه في 2020 قال المدرب صاحب الـ 72 عامًا: «لم نصل للمأمول في كوبا أمريكا لكننا كنا على قدر المسؤولية، ونتطلع لمواصلة التطور، المنتخب الآن يجمع بين مزيد من الشباب والخبرة ونستهدف الاعتماد أكثر على اللعب الجماعي، الذي يعد أهم من الفرديات، كما أننا نرغب في حسم التأهل للمونديال خلال العام القادم، وهو الأهم لأي منتخب، ولذلك نحن نستعد للتصفيات بشكل جيد».

زر الذهاب إلى الأعلى