ريال مدريد منح لانس مكافأة لم تكن موجودة في عقد فاران

كشف جيرفيس مارتيل، رئيس لانس الفرنسي السابق، عن أسرار جديدة متعلقة بصفقة قدوم رافاييل فاران إلى ريال مدريد، عندما وصل إلى النادي الملكي منذ 8 سنوات.

صفقة فاران كانت وفقًا لرغبة الفرنسي زين الدين زيدان، الذي كان يعمل في ذلك مستشارًا لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، وحينها كلف خزينة المرينجي 10 ملايين يورو بالإضافة إلى المكافآت.

وتحدث مارتيل عن بند المكافآت والمفاوضات مع الريال، خلال مقابل مع إذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية، قائلاً: «سيتصل بك زيدان ومورينيو وفرق أخرى بعد ذلك وسيقدمون لك عروضا أكثر ولكن عندما أعطي كلمتي ستكون هي النهائية، ودفعوا لنا 10 ملايين بالإضافة إلى مكافآت».

وتابع رئيس لانس السابق عن إجبار النادي الملكي بدفع مكافأة لم تكن مكتوبة في عقد بطل كأس العالم، قائلاً: «ريال مدريد نجح في الفوز بدوري الأبطال مرتين وكانت هناك مكافآت خلال هذه الفترة، وفي الموسم الثالث لم يكن هناك علاوات، ولكن فكرت في إرسال بريد لإدارة مدريد وقلت لهم (اسمعوا، صحيح أن العقد ينص على…) وأرسلته لهم ودفعوا لنا وهذا أمر عظيم».

وعلى الرغم من أن فاران كان شابًا في تلك الفترة، إلا أنه لم يرغب في تشتيت انتباهه تجاه اختباراته الدراسية، وقام بتأجيل مكالمة من أحد الأندية الكبيرة في أوروبا للتركيز بشكل جيد في هذه الاختبارات.

واستكمل مارتيل حديثه، قائلاً: «فاران كان لديه امتحان الكفاءة الدراسية، وأثناء تناوله الطعام بمفرده أخبرته بأن أحد الأندية سيقوم بالاتصال به، ولكنه رد، لدي امتحان شفوي في منتصف اليوم، أرغب في تأديته بأفضل شكل وبعد ذلك نتحدث عن هذا الأمر».

جدير بالذكر أن فاران وصل إلى المرينجي في عام 2011 قادمًا من لانس، الفريق الفرنسي الذي نشأ به منذ عام 2002، واستطاع المدافع الفرنسي كسب ثقة المدربين في التشكيلة الأساسية، ونجح في حصد العديد من الألقاب منها كأس العالم و4 بطولات في التشامبيونزليج و2 ليجا وكأس ملك إسبانبا و4 كأس العالم للأندية وبطولتين في كأس السوبر الإسباني و3 بطولات في كأس السوبر الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى