هل ينقل الكلاسيكو لأرض محايدة ؟

الاتحاد الإسباني لكرة القدم لديه الصلاحية بنقل الكلاسيكو إلى أرض محايدة إذا ما زادت حدة التوترات، ولوحظت المخاطر الأمنية بواسطة الشرطة حول تلك المباراة، هذا ما أكده الاتحاد نفسه في سعيه لحل أزمة الكلاسيكووإزالة التوترات حول تلك المباراة التي أجلت من موعدها الذي كان مقررًا الشهر الماضي.

ويعقد الأربعاء اجتماع لتقييم الأمر بواسطة الاتحاد، الكلاسيكو الذي يفترض أن يجرب الأسبوع المقبل في كامب نو، تم الدعوة إلى الاجتماع حول كل ما يتعلق به دون الاكتراث لإشراك برشلونة أو ريال مدريد في الأمر، ولكن برشلونةواثق من قدرته على تأمين ملعبه.

ومن مصادر داخل النادي الأبيض، فإن «الاتحاد يملك صلاحية الأمر المباشر بنقل المباراة إلى ملعب محايد، سواء إذا سئل أن يفعل ذلك أو لم يسأل».

في لوائح الاتحاد، توجد فقرة تنص على التالي في المادة «42»«3»: «يملك الاتحاد صلاحية تأجيل أو تقديم أو إلغاء المباريات أو تحديد التاريخ ومكان اللعب لأسباب اعتيادية أو أسباب تتعلق بفرض القوة والعنف، أو لما يتعلق بحقوق الملكية، أو بما يخل بأجندة رسمية أو فيما يتعلق بتسهيلات رياضية».

ولكن هذا يعتمد في المقام الأول على ضرورة وجود تقرير حكومي من الحكومة المحلية في برشلونة، تقارير الشرطة الإسبانية ستكون ملزمة حال وجود أعراض أخطار عامة على ذات الصعيد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود حطام في الملعب أو انفجار كبير أو مشكلة طبيعية يمنح الاتحاد حرية التصرف، حتى تحسبًا لحدوث ذلك، وهنا تنص لوائح الاتحاد على أن «من حق الاتحاد (المحكمين ولجنة المسابقات) أن يقرر عقد لقاء أو تقرير عدم لعبه حال وجود تهديد بالتدخل فيه خارج الأطر الطبيعية ولعب المباريات من هذا النوع خلف أبواب مغلقة أو بمنع حضور العامة بأي شكل».

زر الذهاب إلى الأعلى