راموس وكروس سلاح ريال مدريد الخفي

حالة انسجام كبيرة يعيشها كلا من المدافع الإسباني سيرجيو راموس مع زميله لاعب خط الوسط الألماني توني كروس في فريق ريال مدريد بشكله الجديد في ولاية المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الثانية، حيث يمرر كروس بقدمه اليمنى الكرة ليحولها راموس إلى هدفا بالرأس، وكانت هذه واحدة من الأسلحة الأقل وضوحًا ولكن أكثرها فاعلية لريال مدريد مع زيدان.

وساهم هذا الهدف لجعل النتيجة 2-0 ليضع الأساس لحصد الثلاث نقاط والجلوس على عرش الصدارة مؤقتا في مباراة صعبة انتهت بنتيجة 2-1 على حساب ديبورتيفو ألافيس على ملعبه مينديزوروزا ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، كما أنها نفس الطريقة التي فاز بها ألافيس على ريال مدريد في الموسم الماضي 2018-2019 من تمريرة عبر كرة ثابتة وهدفًا بالرأس.

وتفاهم راموس مع كروس بدأ في الظهور من جديد وبدأت ثماره تظهر من جديد، فلم يسجلوا هدفا بهذه الطريقة منذ 3 فبراير من العام الماضي 2018 عندما سجلوا هدف التعادل 2-2 أمام ليفانتي حيث كنت بنفس الطريقة من كرة ثابتة وضربة رأسية من القائد راموس.

وتقريبا مر عام وعشرة أشهر على إحراز الملكي أهداف بهذه الطريقة والتي كانت حاسمة في آخر لقب لليجا فاز به ريال مدريد وكذلك اللقب الثاني عشر من دوري أبطال أوروبا 2016-2017، فهذا الموسم شهد 7 أهداف بين هذا الثنائي وكان أيضًا من بينهما هدفًا أمام نابولي في مباراة العودة للدور ثمن النهائي.

تمكن راموس وكروس سويًا من تسجيل 12 هدفًا حتى الآن، وأخرهم هدف راموس بالأمس على ملعب مينديزوروزا والذي جعله يذهب إلى كروس ويجلس على عشب الملعب ليمسح حذائه (بشكل رمزي) تقديرا للكرة الدقيقة التي أرسلها له فوق رأسه، وكأنه يريد القول له: «شكرا لك يا كروس».

وشهد هذا الموسم تحول كبير بالنسبة للألماني الذي تعرض للكثير من الانتقادات الحادة بسبب تراجع مستواه الموسم الماضي وأصبح على بعد تمريرة واحدة حاسمة لتجاوز أفضل سجل له مع ريال مدريد برصيد 7 تمريرات حاسمة، بينما راموس يبدو أنه قد تجاوز فكرة انتقاله إلى الصين في الصيف الماضي. فالآن يمتلك ريال زيدان ثنائي منسجم يستخدمه كسلاح خفى في الأوقات الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى