نجم الأرجنتين السابق يتحدث عن حظوظ ميسي في التتويج بلقب مع “التانغو”

أبدى لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق، خورخي برناردو جريفا، ثقته في أن مواطنه ليونيل ميسي سيحظى بـ«فرصة» للتتويج بلقب مع منتخب التانجو، لكنه طالب بـ«ضرورة اختيار الزملاء» الذين يرافقونه داخل المنتخب لكي يساعدونه على إخراج كل مواطن القوة لديه.

وصرح جريفا في مقابلة مع (إفي) من مدريد: «نعم، أؤمن بأنه لا تزال لديه الفرصة، ينبغي اختيار اللاعبين الذين سيلعبون رفقته، وأن نمنح له الظروف المواتية لكي يخرج كل مواطن قوته».

ويزور جريفا (84 عاما) المتوج بلقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين في عام 1959 مدريد للحصول على تكريم وللحضور في ملعب واندا متروبوليتانو للمرة الأولى.

وردا على سؤال حول أسباب عدم قدرة الأرجنتين على التتويج بلقب رغم أنها تحظى بنجم برشلونة، المتوج بلقب أفضل لاعبي العالم ست مرات آخرها هذا العام، قال: «لا يمكن لأحد أن يفعل كل شيء بمفرده، عليك أن تكون محاطا بلاعبين لديهم إمكانيات».

وتابع جريفا، الذي لعب مع ثلاثة أندية طوال مشواره، نيويلز أولد بويز وأتلتيكو مدريد وإسبانيول: «الأعوام تمر حتى لو لم ترغب في ذلك، لكن ميسي لا يزال لاعبا مهما للأرجنتين، لديه قدرات كبيرة وشخصية متطلبة في كرة القدم».

وعن مدرب المنتخب ليونيل سكالوني، الذي سيستمر مع الفريق حتى مونديال قطر 2022 بعدما قاده بشكل مؤقت في بطولة كوبا أمريكا 2019 ووصل معه للدور نصف النهائي، قال: «إنه مدرب شاب، كان لاعبا لدي، يواصل التعلم، ينبغي أن نضع إلى جانبه لاعبين ذوي خبرة، إنه مدرب يمتلك الكثير من الشغف لتحقيق النجاح».

زر الذهاب إلى الأعلى